اقتصاد

وزير السياحة والآثار يناقش أحوال القطاع السياحي مع مستثمري أسوان

15-1-2021 | 23:58

وزير السياحة والآثار يناقش أحوال القطاع السياحي مع مستثمري أسوان

فاطمة السروجي

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، نحو 30 من المستثمرين ومديري الفنادق بمحافظة أسوان وممثلي الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية، وذلك لمناقشة أحوال القطاع السياحي والاستماع لمشاكلهم ومقترحاتهم لدفع وتنشيط الحركة السياحية.


جاء ذلك خلال زياته الحالية لمحافظة أسوان لإطلاق مبادرة "شتي في مصر" في أول يوم لها، من أسوان والذي يتزامن أيضا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، واليوبيل الذهبي لبناء السد العالى.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع السياحي، حيث استعرض العناني ما تقدمه الحكومة لمساندة القطاع السياحي والحفاظ على العاملين به، مشيرا إلى أن الوزارة على تنسيق دائم مع الوزارات والهيئات والجهات ذات الصلة لدعم القطاع السياحي والنهوض به.

وأوضح أن ما تم خلال الاجتماع الأخير مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية والذي عُقد عبر الفيديو كونفرانس، حيث تمت مناقشة سبل تذليل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين في الحصول على التسهيلات الائتمانية في إطار مبادرة البنك المركزي بضمان وزارة المالية لدعم قطاع السياحة بمبلغ 3 مليارات جنيه، وبسعر عائد 5% والتي يتم من خلالها تمويل الرواتب ومصروفات التشغيل، وتلك الخاصة بإحلال وتجديد المنشآت الفندقية والسياحية بسعر عائد ٨ %، لافتا إلى القرارات والإجراءات اتخذتها الحكومة لدعم القطاع السياحي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة