عرب وعالم

جونسون يدعو البريطانيين للبقاء في منازلهم

15-1-2021 | 19:45

بوريس جونسون

الألمانية

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البريطانيين اليوم الجمعة، على البقاء في منازلهم وعدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع وذلك رغم المؤشرات التي أظهرت تراجع الفيروس الفتاك، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت بلومبرج إن الأرقام الحكومية التي تشير إلى ما يسمى بمعدل (آر) الخاص بتقدير عدد الأشخاص الذين ينقلون المرض للآخرين قد انخفض قليلًا في إنجلترا، وربما وصل إلى أقل من 1 في لندن.

وقال جونسون في رسالة بالفيديو نشرت على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الجمعة، «الرجاء التفكير حقًا مرتين قبل مغادرة المنزل خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، ولا تخرجوا إلا إذا كان ذلك ضروريًا للغاية.. من الأكثر أمانًا أن تفترض أنك قد تكون مصاباً بكوفيد 19».

وكان إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة قد وصل إلى 3.27 مليون حالة إصابة حتى الساعة 0730 من صباح اليوم الجمعة بتوقيت لندن، بحسب ما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

ووفقًا للبيانات، بلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في البلاد 86163 حالة. وأشارت البيانات إلى تعافي 7580 شخصًا من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة