أخبار

الجامعات تبدأ إجازة نصف العام غدا.. وبدء امتحانات التيرم بعد 20 فبراير

15-1-2021 | 17:10

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

محمود سعد

تبدأ الجامعات غدا السبت، إجازة نصف العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، بعد الانتهاء من مقرارات التيرم الأول، حيث تستمر الإجازة حتى 20 فبراير المقبل وفقا للتوجيهات الرئاسية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد.


كان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج ، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

كما تم تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وتستكمل الجامعات، بعد العودة من الإجازة، امتحانات التيرم الأول، مع احتفاظ الطلاب بدرجاتهم في الامتحانات التي تم خوضها، كذلك بدء الامتحانات بالكليات التي لم تكن قد بدأت ماراثون الامتحانات، وهي نفس التطبيقات لطلاب الدراسات العليا.

وشكل المجلس الأعلى للجامعات، لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كل العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة