أخبار

باحث: قرار واشنطن بتصنيف "حسم" و"ولاية سيناء" إرهابيين مثير للدهشة في هذا التوقيت

15-1-2021 | 18:06

سامح عيد الباحث المختص في ملف الجماعات الإسلامية

أحمد عبد العظيم عامر

قال سامح عيد الباحث المختص في ملف الجماعات الإسلامية، إن قرارة وزارة الخزانة الأمريكية بإدراج "تنظيم حسم" وولاية سيناء على لوائح الإرهاب مثير للدهشة والتعجب.


وأضاف عبد، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه اندهش وتعجب من قرار الإدارة الأمريكية بأن تلك التنظيمات لم يعد لها أي وجود، وذلك لأن الأجهزة الأمنية استطاعت أن تصفي تلك التنظيمات في الداخل المصري.

وأشار سامح عيد، إلى أن الإدارة الأمريكية لو أرادت اتخاذ قرار بشأن التنظيمات الإرهابية، لوافقت ودعمت المقترحات الأربعة التي تقدم بعض أعضاء الكونجرس باعتبار جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا.

وأضاف عيد، أن إبراهيم منير المرشد العام للجماعة قد صرح بشكل علني خلال المحاولة الرافضة لتصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا بالكونجرس، بأن هذا القرار إذا ما صدر عن الإدارة الأمريكية فإن عشرات الآلاف من شباب جماعة الأخوان سوف ينضمون إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد أن الولايات المتحدة حريصة على التواصل مع تيارات الإسلامية من وجه نظرهم، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان تقدم نفسها للغرب ولاسيما للولايات المتحدة على أنها تحمل لواء الإسلام الساسي.

واختتم عيد تصريحه بالقول "الولايات المتحدة لا تواجه الإرهاب وإنما توجهه، مشددة على أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تسعي للاستفادة من جماعات الإسلام السياسي، وذلك لا يحتاج إلى دليل".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة