أخبار

حازم الجندي: قرار الخارجية الأمريكية بإدراج "حسم" ضمن قوائم الإرهاب اعتراف بخطورة التنظيم الدولي

15-1-2021 | 16:48

المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ

أحمد سعيد حسانين

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إن قرار وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن إدراج حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، رسميًا ضمن قوائم المنظمات الإرهابية الأجنبية، تحرك إيجابي يؤكد إجرامية تلك الجماعات، وبدء اتخاذ إجراءات ضد هذه الجماعات التي تتبع التنظيم الدولي الإرهابي للقضاء عليهم من أي بقعة في الدول الأخرى.


ولفت الجندي، في تصريحات له، أن حركات حسم ولواء الثورة، وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية جميعهم يعملون بمخططات واحدة وبتمويل من دول بعينها عزمت على إسقاط دول العالم وتفتيت وحدة الشعوب وتحويلها لبقعة خراب ودمار.

وأكد أن الجماعات الإرهابية تعيش الآن حالة من الحصار الشامل من قبل عدد من الدول، للقضاء عليهم، منوها أن قرار الخارجية الأمريكية بمثابة اعتراف من الولايات الأمريكية بإرهابية وخطورة تواجد هذه الجماعات أو الحركات على أي أرض أو داخل أي مجتمع.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن جميع الدول تعلم أن تلك الحركات تقوم بأعمال عنف تستهدف المدنيين في دول العالم، بتخطيط وتمويل ضخم من بعض الدول تعرف نفسها جيدا، وسيكون هناك إجراءات حاسمة ضدها من قبل المجتمع الدولي الذي أصبح على اقتناع تام بخطورة تبني أي من تلك الجماعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة