أخبار

باحث: قرار واشنطن بتصنيف "حسم" إرهابية متأخر.. والأهم وضع الإخوان على قائمة الإرهاب الدولي

15-1-2021 | 15:24

أحمد عطا الباحث المختص في مجال الإرهاب الدولي

أحمد عبد العظيم عامر

قال أحمد عطا الباحث المختص في مجال الإرهاب الدولي، إن قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف "تنظم حسم" الذراع العسكرية لجماعة الإخوان وولاية سيناء فرع تنظيم داعش في مصر، كتنظيمات إرهابية جاءت متأخرة 4 أعوام على الأقل.


وأوضح عطا في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية وهيئات الأمن القومي لديها معلومات تفصيلية منذ عدة سنوات حول الدور الذي يقوم به علاء السماحي، في تمويل العمليات الإرهابية والتخطيط لها من تركيا لإلحاق الأزى والضرر بالدولة المصرية وإسقاطها.

ولفت خبير الإرهاب الدولي إلى أن، هذا القرار ليس له قيمة من الناحية العملية، حيث إن جهاز الأمن الوطني نجح في توجيه ضربات قوية وحاسمة ضد تنظيم حسم ولوائل إسلام الأذرع المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وشدد عطا على أن هذا التنظيم لم يعد له فاعلية بالداخل المصري، مشيراً إلى أن تلك التنظيمات تم إلقاء القبض على معظم قياداتها، وتصفية البعض الآخر خلال المواجهات الأمنية.

واختتم عطا، تصريحاته بالقول "الأهم هو تصنيف جماعة الإخوان نفسها على لائحة الإرهاب الدولي بعد أن تكشف للجميع دور الأذرع العسكرية لتلك الأنظمة في ترويع المواطنين واستهداف مؤسسات الدولة العسكرية والاقتصادية في الشرق الوسط وخاصة مصر.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة