Close ad

ستايل.. حقيبتك مع إطلالتك | صور

14-1-2021 | 18:26
ستايل حقيبتك مع إطلالتك | صورحقيبتك مع إطلالتك
نادية عبد الحليم
الأهرام المسائي نقلاً عن

بالرغم من أن اختيار حقيبة اليد يخضع إلى رؤية المرأة وذوقها الخاص، فإن هناك مجموعة من القواعد واللمسات الضرورية التى ينصح باتباعها خبراء الموضة ومنسقو الملابس عند اختيار حقيبتك، منها ما يرتبط بالعلاقة ما بين الحقيبة من جهة، وقوام المرأة وملابسها وسائرالإكسسوارات التى ترتديها من جهة أخرى، ولذلك تقدم لك ستايليست نهى رجائى مجموعة من النصائح المتعلقة بطرق تنسيق حقيبتك من حيث اللون والشكل والتصميم على السواء، وتقول: تعتقد بعض النساء أن أى حقيبة تناسب أى إمرأة، وأن التنسيق الوحيد للحقيبة إنما يقتصر على تناسق لون الحقيبة مع الحذاء، وهو خطأ كبير، إذ إنه بجانب ذلك توجد أمور ومعايير أخرى من الضرورى مراعاتها، ومن ذلك:

موضوعات مقترحة

- القوام النحيف: إذا كنتِ ذات جسد نحيف، فإن أكثر ما يناسبك هى الحقيبة «الكروس»، أما عن الألوان فإن أكثر ما يناسبك هى الألوان الفاتحة. ولا تختارى الحقائب كبيرة الحجم؛ لأنها غير مناسبة لطبيعة جسدك.
- إذا كنتِ ذات قامة قصيرة فاختارى حقائب صغيرة، إذ لا يناسبك ارتداء الحقائب كبيرة الحجم، كما أنه من الضرورى الابتعاد عن الحقائب ذات الأذرع الطويلة التى ستجعلك تبدين أقصر.
ــ بالنسبة لصاحبة القوام الطويل عليها اختيار الحقائب التى تتميز بأن عرضها أكبر من طولها.
ــ إذا كنتِ من صاحبات الأجسام الممتلئة، فإنه لا بديل للحقائب الكبيرة، ومن غير المناسب إطلاقًا حمل الحقائب الصغيرة، كما يفضل اختيار الحقائب ذات الزوايا الحادة.
ــ صاحبة الجسد الكمثرى يُفضل أن تختار الحقيبة القصيرة ، بحيث لا يتعدى طولها وسط المرأة، كما يجب أن تكون الحقيبة صغيرة الحجم، أما صاحبة القوام الكيرفى فننصحها باختيار حقيبة ذات شكل مستطيل، وحجم متوسط، ومن غير المناسب الاعتماد على الحقائب دائرية الشكل.
ــ إذا كنتِ إمرأة عملية، أو لا وقت طويل أمامك لتنسيق تفاصيل ملابسك، أو إذا كنتِ فى رحلة سفر، فإن أفضل ما تتبعينه هو الطريقة الكلاسيكية، وهى ارتداء حقيبة يدك من نفس لون الحذاء، فذلك سيتيح لك الأناقة بأسرع وقت، وأقل مجهود.
لكن لم يعد من الضرورى مثل فترات أخرى من الموضة أن تكون حقيبتك من نفس لون الحذاء، فمن الممكن اختيارها بلون مغاير تمامًا عن لون الحذاء، بشرط أن تنتمى إلى بالتة ألوان موحدة مع بعضها بعضًا، من دون تنافر أو الإحساس بنغمة نشاز.
ــ لكى تنجحى فى تحقيق ذلك، عليك تنسيق الألوان بطريقة عصرية، فلا ينبغى اختيار ألوان صارخة، عند اختلاف لون الحقيبة عن الحذاء، إنما يُفضل اختيار الألوان الترابية الهادئة، أو اللون الأسود فى الشتاء، أو الأبيض أو البيج فى الصيف.
ــ لا تحملى حقيبة متعدّدة الألوان أو مزدانة بالورد أو مطبعة بنقوش وتفاصيل كثيرة مع ملابس مطبّعة أو حذاء متعدد الألوان والنقوش، فقط يمكن أن تكون من إحدى ألوان ملابسك المقلمة أو المتمتعة بورد ونقوش، حيث يفضل أن تعتمدى لهذه الإطلالة حقيبة أحادية اللون. لتتمتعى بإطلالة أنيقة راقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: