عرب وعالم

ارتفاع وفيات "كورونا" في ألمانيا لتتجاوز 1200 حالة خلال 24 ساعة

14-1-2021 | 12:18

كورونا في ألمانيا

أ ش أ

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية في ألمانيا اليوم /الخميس/ تسجيل ارتفاع جديد في حالات الوفاة بسبب فيروس "كورونا"، حيث سجل 1244 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية .


موقع المعهد فقد تم تسجيل 25 ألفا و 164 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصل إجمالي الإصابات إلى مليون و 978 ألفا و 590 إصابة .

وزير الصحة الألماني ينس شبان قد أعلن أمس الأربعاء، أن بلاده لن تستطيع رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة استمرار إجراءات الإغلاق في البلاد - الذي كان من المقرر انتهائه في أواخر يناير الجاري أو بداية فبراير المقبل ، ورجح أن يستمر الإغلاق حتى شهر إبريل القادم .

وقال عالم الأوبئة وأستاذ الطوارئ الدولية والإغاثة في حالات الكوارث بجامعة أكون في برلين تيمو أولريشس - في تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألمانى - إن إغلاق المدارس أمر ضروري ، مضيفا " إن التلاميذ ليسوا دافعين للوباء ، لكنهم قد يساهمون في انتشار الفيروس بشكل أكبر .. ويجب إغلاق المدارس طوال شهر يناير على أقل تقدير".

جانبه صرح فولك برينكمان، رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسي للأطفال في مستشفى الأطفال الجامعي في بوخوم، بأن إغلاق المدارس الحالي أمر هام لتقليل أعداد المصابين ومحاولة لكبح تفشي الفيروس في البلاد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة