[x]

ثقافة وفنون

محمود البزاوي يدخل «قصر النيل» الأسبوع المقبل

14-1-2021 | 00:04

محمود البزاوي

إيمان بسطاوي

يواصل الفنان محمود البزاوي ، التحضير لمسلسل « قصر النيل » مع الفنانة دينا الشربيني ، المقرر أن يبدأ تصوير أولى مشاهده في غضون الأسبوع المقبل.

وقال البزاوي، لـ«الأهرام المسائي»، إن الشخصية التي يلعبها في المسلسل تشبهه وهو ما دفع صناع العمل على اختياره لتجسيدها، موضحا أنها ستشهد تغيرا كبيرا في شكل ملابسه وتفاصيل كثيرة، نظرا لأن الشخصية تعود إلى حقبة الستينيات.

وأضاف أن المخرج خالد مرعي كان وراء ترشيحه لتقديم شخصيته في المسلسل، والذي يتعاون معه للمرة الأولى، مؤكدا أنه يجمعه علاقة صداقة ممتدة معه منذ أيام الدراسة في المعهد، وكان متحمسا له لأن الشخصية بها خصوصية شديدة وهي السبب وراء اختياره.

وأوضح أنه يتعاون للمرة الثانية مع دينا الشربيني حيث سبق أن جمعهما تعاون مشترك في مسلسل «جراند أوتيل»، ولكن وقتها لم تكن هناك أي مشاهد مشتركة، بينما في هذا العمل ستكون غالبية مشاهده معها، لافتا إلى أن العمل يقوم على الكثير من الأسرار، وهو مشوق للغاية، وينتمي لنوعية دراما التشويق.

وعلى الجانب الأخر، يجري عرض فيلم «خان تيولا» الذي يقوم ببطولته، حيث يقدم العمل توليفة مختلفة من الدراما التي تحدث في حقبة الأربعينيات، مؤكدا أن الفيلم واجه مجازفة كبيرة بعرضه في السينما خلال التوقيت الحالي، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، إلا أن نصيبه قُدر له عرضه في هذا التوقيت الصعب، مشيرا إلى أنه لم يقم بمتابعة إيرادات العمل.

وعن كواليس هذا الفيلم قال: «اعتذرت عن تقديم الشخصية قبل بدء التصوير بيومين بسبب رفضي لتقديم الدور لصعوبته الشديدة وحدثت مشكلة كبيرة بيني وبين جهة الإنتاج بسبب إصراري على الاعتذار، وللأسف الوقت كان ضيقا للغاية، حيث قمت بأداء شخصية رجل مغربي في حقبة الأربعينيات، وشعرت بمسئولية صعبة ومجهدة حيث كان مطلوبا مني تقديم أداء شخصية مغربية بلهجة كلاسيكية سنة 1942، وهو كان سبب تخوفي واعتذاري عنها رسميا، ولكن السبب وراء عودتي لتقديم الشخصية هو الشعور بأنني وضعت فريق العمل في "ورطة" لأنهم قاموا ببناء الديكور وكانوا مُصرين عليَّ وأبلغوني أنهم سيصورون بعد يومين ولم يكن هناك بديل فذهبت للتصوير إنقاذا للموقف».

وعن كيفية تغلبه على صعوبة تقديم الشخصية باللهجة المغربية قال: «قامت إحدى السيدات المغاربة بتعليمي طريقة نطق الكلمات ومع إحساسي الشديد بالمسئولية قدمت أفضل ما لدي لإخراج الشخصية على أفضل شكل ممكن».

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة