حـوادث

راح ضحية الطمع .. طلقة تنهي حياة "أحمد" أمام أعين والده بالجمالية

13-1-2021 | 21:28

طلقة تنهي حياة "أحمد"

أحمد الفص

جلس أحمد بمحل أبيه كعادته كل يوم ليعاونه في إدارة أعمال الأسرة بتجارة الملابس وفجأة سمع مشادة كلامية بين والده و"الحج مسعد" ذلك الرجل الغاضب الذي يريد شراء محلهم بثمن بخس فأسرع يهرول للخارج ولكنه لم يكن يعلم أن الطمع والجشع يسوقان "مسعد" إلي ضربهما بالنار للحصول على مبتغاه.

كان مسعد أشهر سلاحه الناري مسبقا وأطلق منه 3 رصاصات بالهواء لإرهاب جميع من حوله وعندما شاهد المتهم الشاب "أحمد" يخرج مسرعا من المحل للدفاع عن أبيه أعماه الجشع ودفعه شيطانه إلي إطلاق عيارين أخرين باتجاههم لتستقر الأولى في جسد الشاب الشجاع وتقتله أمام أعين والده وتستقر الطلقة الثانية في قدم شاب أخر يعمل بمحل مجاور لهم.

تفاصيل الجريمة

تدور أحداث الواقعة بشارع بورسعيد بحي الجمالية محافظة القاهرة حيث قتل المتهم مسعد.س المجني عليه أحمد مصطفى عبده عمدا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وذلك على أثر خلافات سابقة بينهما فأعد لذلك سلاحه المرخص له حمله وحال حدوث مشاجرة بينه وبين والد المجني عليه وما أن هم المجني عليه للدفاع عن والده حتى عاجله بطلق ناري قاصدا إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات والتي أودت بحياته في الحال.

كما شرع المتهم في قتل "علي الجمل – 28 سنة - عامل" عمدا مع سبق الإصرار بأن أطلق صوبه عيارا ناريا أثناء ارتكابه للجريمة الأولى بقصد الحيلولة دون وقف غرضه الإجرامي فأحدث إصابته إلا أنه تم تداركه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تحريات المباحث
أسفرت تحريات قسم شرطة الجمالية عن وجود خلافات فيما بين المتهم والمتوفى ووالده وبتاريخ الواقعة تأججت تلك الخلافات وتطورت إلى حد قيام المتهم بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لإرهاب الموجودين إلا أنه تمادى في فعله واستغل تواجد المتوفى بمرمى بصره فأطلق قبله عيارين ناريين استقر أحدهما ببطنه محدثا وفاته قاصدا إزهاق روحه واستقر العيار الأخر بالقدم اليسرى لأحد العاملين.

أقوال المجني عليه الثاني ووالد الضحية الأولى"أحمد"

وقال المجني عليه الثاني "على" في شهادته أمام النيابة أنه أثناء مباشرته لعمله سمع دوي إطلاق أعيرة نارية وباستبيانه لمصدره أبصر المتهم مشهرا سلاحا ناريا وأطلق منه الأعيرة صوبهم فأحدث إصابته بقدمه ووفاة المجني عليه الأول قاصدا قتلهما.

وأدلى والد الضحية "أحمد" - مصطفي عبد العزيز عبد ربه – 54 – مالك محل بالوكالة - بأقواله خلال التحقيقات إن الواقعة على أثر خلافات سابقة بينه ونجله وبين المتهم لرغبته في الاستيلاء على المحل الخاص بهم وأثناء مروره أمام المحل حدثت مشادة كلامية بينهما فاستخرج المتهم سلاحه وأطلق أعيرة نارية في الهواء بقصد ترويعهم وما أن هم نجله للدفاع عنه حتى عاجله المتهم بإطلاق أعيرة نارية صوبه فاحدث وفاته وأصيب عامل لديهم بالمحل في قدمه.

اعترافات "مسعد"

أعترف المتهم مسعد.س بتحقيقات النيابة العامة بأنه محدث وفاة المجني عليه وأصاب العامل "على" باستخدام سلاحه الناري "طبنجة".

تقرير الطب الشرعي

وثبت بتقرير الصفة التشريحية وجود إصابة في أعلى يمين البطن عبارة عن فتح الدخول عيار ناري مفرد ثم استخراج مقذوف مغلف بالنحاس من العيار 9 ملى من جثمان المجنى عليه.

ونتيجة الوفاة جاءت الإصابة النارية وما أحدثته من تهتك بالأحشاء الداخلية للبطن وتهتك بالكبد وكسور بالفقرة القطنية وقطع بالنخاع الشوكي مما أدى إلي نزيف دموي إصابي وصدمة غير مرتجة والوفاة.

الإحالة إلي محكمة الجنايات

أحالت النيابة العامة المتهم مسعد.س.ا - 51 سنة – تاجر - للمحاكمة الجنائية لاتهامه بارتكاب جريمة قتل "نجل تاجر" بحي الجمالية عمدا مع سبق الإصرار والشروع في قتل أخر "عامل" أثناء منعه الاعتداء على الأول.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة