حـوادث

القبض على أصحاب كيان تعليمي وهمي يمنح شهادات دراسية مزورة بالجيزة | فيديو

13-1-2021 | 19:27

اجهزة وزارة الداخلية - أرشيفية

أحمد فتح الباب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، من ضبط كيان تعليمي وهمي بالجيزة للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية مزورة.


أكدت التحريات والمعلومات، قيام أحد الأشخاص - مقيم بشبرا الخيمة بالقليوبية، بإنشاء كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص كائن بمنطقة الدقي بالجيزة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية .

وتبين قيامه بالإعلان على الإنترنت عن مزايا الدراسة بالأكاديمية، زاعماً كونه وكيلاً للعديد من الجامعات الأجنبية المتخصصة في مجال الضيافة الجوية، وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية مُعتمدة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج (خلافاً للحقيقة)، وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبي الحصول على تلك الشهادات نظير حصوله على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبط المذكور بمقر الأكاديمية المُشار إليها وعثر على (كمية من الشهادات المنسوبة للأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة "مزورة بالكامل" - كارنيه بأسماء الطلبة ضحاياه - مجموعة من الكتب - مجموعة من الملفات الخاصة بالطلبة - دفاتر إيصالات استلام نقدية - خاتم أكلاشيه باسم الأكاديمية - الأدوات المستخدمة في عملية التزوير - جهاز حاسب آلي بمشتملاته).


جهود وزارة الداخلية فى مجال جرائم غسل الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة