أخبار

مستشفى "القاهرة الجديدة" ينقذ حياة مريض كورونا يعاني من انفجار بالمعدة

11-1-2021 | 13:55

الدكتور محمد ماجد، مدير مستشفي القاهرة الجديدة

عبد الله الصبيحي

قال الدكتور محمد ماجد، مدير مستشفى القاهرة الجديدة، التابع لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن فريقا طبيا بالمستشفى نجح في إنقاذ حياة مريض، جاء إلى المستشفى وهو يعاني من آلام حادة بالبطن، بعد أن تم رفضه من قبل مستشفيات أخرى لأنه مصاب بفيروس كورونا.


وأضاف أنه تم تشخيص المريض بانفجار بالمعدة نتيجة قرحة معدية، وتم تحضيره لإجراء العملية الجراحية فور تشخيصه.

وأوضح أن المستشفي يسعى لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى والمترددين عليه، في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

من جانبه قال الدكتور أحمد زاهي أخصائي الجراحة، إن الفريق الطبي بالمستشفى، قام بعمل استكشاف للبطن وبعد الفتح وجد كمية كبيرة من الصديد تخرج من بطن المريض، وثقبا كبيرا بالمعدة قطره ٢ سم في جدار المعدة الأمامي، وتم تنظيف البطن من الصديد واستكشاف البطن.

وأضاف أخصائي الجراحة: تم أخذ عينة للتحليل من حافة الثقب الموجود بالمعدة وغلق الثقب باستخدام جزء منديل البطن، وغسل الأحشاء والبطن من الداخل بمحلول ملحي ووضع درنقتين بالبطن، وغلق الجرح وإفاقة المريض قبل نقله للرعاية المركزة وهو الآن بصحة جيدة.

شمل الفريق الطبي الدكتور أحمد توفيق استشاري الجراحة، ومن أطباء التخدير الدكتور هيثم محمود والدكتور شريف عبد الله، والدكتورة مروة علاء الدين محمد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة