محافظات

بعد أن هزت "السوشيال ميديا"..أم تكشف لـ"بوابة الأهرام" سبب ربط ابنها المعاق في شجرة بالشرقية

10-1-2021 | 17:06

نيابة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية

الشرقية – عادل الشاعر

قررت نيابة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، إخلاء سبيل "ثريا كامل" من ديوان عام النيابة العامة دون ضمان، بعد اتهامها بإهمال نجلها المعاق ذهنيا، وربطه بحبل في شجرة داخل مقابر قريتها ومحل إقامتها كفر عمار التابع لمركز فاقوس شمال محافظة الشرقية.

وقالت الأم أمام النيابة العامة، إنها أجبرت على ربط نجلها صاحب الـ28 سنة، في جذع الشجرة داخل المقابر خوفا عليه من الهرب والفقد، مشيرا إلى أن والده طلقها منذ 25 سنة، ورفضت الزواج بغيره حفاظا على طفلها المعاق.

وقالت الأم لـ"بوابة الأهرام" وهي تبكي أنا رفضت الزواج تاني علشانه، وممكن أجوع علشان هو مش يجوع، عشت حياتي واقفه لخدمته، حتى الآن لا يعرف دخوله الحمام بدوني، كل يوم أشتغل في الغيط علشان ناكل أنا وهو، والناس هنا بيقول عني راجل، علشان بشيل الفأس على ظهري زي الرجال، وكل همي وحزني هو لما أموت هيعيش ازاي من غيري.

وعن ربط نجلها في الشجرة أضافت: أنا بخاف عليه يهرب ويتوه في البلاد التانية، وأنا غايبه محدش بيقدر يسيطر عليه.

وفي السياق نفسه قال حماده السيد، أحد أهالي القرية نفسها، إن السيدة المتهمة بإهمال نجلها تترك عملها كل فترة بحجج يعلمها صاحب العمل إنها غير حقيقية للاطمئنان على نجلها "سيد" الموثق بالحبل في جزع الشجرة، والتي أطلق عليها أهالي القرية شجرة سيد، حيث اعتاد أهالي القرية مشاهدته مربوطا بها منذ 3 سنوات وليس من 15 عاما كما زعمت بعض الصحف.

وأكد حمادة، أن قصة ربط المعاق جاءت بعد أن توفت جدته من أمه، والتي كانت ترعاه بعد ذهاب الأم (ثريا) للعمل يوميا ومنذ وفاة الجدة وأجبرت الأم لربط نجلها خوفا من الهروب والفقد في البلاد الأخرى.

وقال محمود إبراهيم الشاب، الذي يسكن نفس القرية، إن الأم تتقاضى معاشا بسيطا لا يتجاوز 300 جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي، وأن منزلها سبق أن انهار، ما دفع أهالي القرية لمساعدتها في إعادة البناء، فيما لايزال بدون سقف، وهو جدران فقط دون أي تشطيب، معتبرا الأم من المجاهدين في هذه الدنيا بسبب صبرها على نجلها الذي فر والده هربا منه ومن إعاقته العقلية.

كانت منصات التواصل الاجتماعي قد نشرت صورا ومقطع فيديو يظهر فيه الشاب سيد موثقا بحبل في شجرة بالقرب من المقابر، ما دفع قسم شرطة فاقوس لضبط أمه وسؤالها وعرضها على النيابة العامة التي أمرت بإخلاء سبيلها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة