محافظات

اليوم.. معدات نظافة بتكلفة 100 مليون جنيه تدخل الخدمة بالقاهرة

10-1-2021 | 11:03

دخول معدات نظافة الخدمة في القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوى

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، عددًا من المعدات الجديدة التي دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة، بتكلفة تقارب ١٠٠ مليون جنيه من موازنة الدولة.


وأكد محافظ القاهرة، أن هذه الدفعة تأتي ضمن منظومة رفع كفاءة النظافة المتكاملة التي تتم على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضح محافظ القاهرة، أن المعدات الجديدة ستساعد في رفع كفاءة عمليات النقل والجمع للمخلفات وتحسين مستوى النظافة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار "عبدالعال"، إلى أن منظومة النظافة بالعاصمة شهدت طفرة تحسن كبيرة خلال الفترة الماضية، ولاقت استحسان المواطنين.

و أكد المحافظ، تقديره للعاملين الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفانٍ وأمانة في كل الظروف والأوقات، مشيرًا إلى أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري والتاريخي للعاصمة التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة .

وأعلن المحافظ، وفق بيان رسمي اليوم الأحد، أنه تم تدريب السائقين على المعدات الجديدة خاصة استخدام الأنظمة الهيدروليكية المجهزة بالمعدات، بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل، بما يضمن استدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات.

من جانبه، أوضح اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن المعدات الجديدة ستدخل ضمن المنظومة الجديدة للتعامل مع المخلفات البلدية الصلبة، وتضم ٩ سيارات قلاب رينو سعة ٤٠ مترا مكعبا و٢٢ هوكلفت مرسيدس ومعه ٤٤ صندوقًا سعة الصندوق الواحد ٢٤ مترا مكعبا وعدد ٣ لوادر كاتر بلار وسط، بالإضافة إلى عدد ٣ مغسلات للسيارات الكبيرة و٣ مولدات كهربائية.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه سيتم توزيع المعدات على ٣ مناولات ثابتة بالمقطم ومنشية ناصر وشارع بورسعيد بحدائق القبة، بالإضافة إلى ٣ محطات متحركة بشرق مدينة نصر ومحطة بعين شمس.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة