Close ad

هيئة الدواء: تدشين خط ساخن 15301 لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين الخاصة بنواقص الأدوية

10-1-2021 | 11:05
هيئة الدواء تدشين خط ساخن  لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين الخاصة بنواقص الأدويةهيئة الدواء المصرية
عبد الله الصبيحي

أعلنت هيئة الدواء المصرية، تدشين الخط الساخن الخاص بهيئة الدواء المصرية "15301"، وسيتم من خلاله بدءًا من اليوم الأحد، تقديم خدمة تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين الخاصة بوجود نواقص الأدوية وأماكن توافرها - كمرحلة أولى، حيث سيتم تلقى الاستفسارات والشكاوى عن عدم توافر أى مستحضرات دوائية على مدار الساعة وذلك اعتباراً من اليوم الموافق العاشر من يناير ٢٠٢١.

موضوعات مقترحة

من جانبه أكد الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن الهدف من الخدمة هو العمل على توفير احتياجات المواطنين من مختلف المستحضرات الدوائية، وكذلك متابعة المتغيرات التي تطرأ على آليتي العرض والطلب بسوق الدواء المصرية؛ للعمل بشكل استباقي واستشعار أي مؤشرات من شأنها التأثير على توافر المستحضرات الدوائية الهامة للمريض المصري.

كما أشار إلى أن الخدمة ستعمل على مدار 24 ساعة وأن مسئولي التواصل بالخط سيقومون بتسجيل بلاغات المواطنين حول نواقص الأدوية، وتوجيههم إلى أقرب مكان للحصول على الأدوية التي يحتاجونها أو مثلها.
وأضاف أن هيئة الدواء تعمل حالياً من خلال استراتيجية متابعة مستمرة يمكن من خلالها التنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية الهامة والحيوية، وذلك بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية، وكذلك المستشفيات الحكومية- بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد.

يأتي ذلك في إطار الاختصاصات التنظيمية لهيئة الدواء المصرية من حيث وضع الخطط والسياسات التي تهدف إلى ضمان توافر المستحضرات والمستلزمات الطبية وضمان جودتها وسلامتها وفعاليتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة