أخبار

رئيس حديقة الحيوان لـ«بوابة الأهرام»: استقبلنا 4 آلاف زائر اليوم.. وتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية

7-1-2021 | 23:00

الدكتور محمد رجائي رئيس حديقة الحيوان

أحمد حامد

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، إن حديقة حيوان الجيزة استقبلت اليوم 4 آلاف زائر منذ الصباح وحتى نهاية اليوم، مشيرًا إلى أن الحديقة فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين منذ الصباح الباكر الساعة 9 صباحا وحتى الرابعة مساء.


وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، لبوابة الأهرام، إن الحديقة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال استقبال الزوار فى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وبالأسعار العادية (5 جنيهات فقط).

وأوضح أنه تم فتح 18 منفذ بيع للتذاكر فى حديقة حيوان الجيزة، مشيرًا إلى أنه لم يسمح لأي فرد دخول الحديقة إلا بالكمامة، مع وضع عدة ضوابط لإلزام الزائرين بها وذلك للمحافظة على صحة الجميع، سواء الزائرين وأسرهم أو حيوانات الحديقة.

وأشار إلى أنه تم تحديد الكثافات فى الحديقة، بحيث لا تزيد عن 4 آلاف من خلال تذاكر الدخول، وتوزيع أماكن الزوار، لافتا إلى أن هناك لجان مرور للتأكد من البتاعد الاجتماعى مع توفير أجهزة لقياس حرارة للزوار عند جميع بوابات الدخول التى سيتم فتحها خلال احتفالات أعياد الميلاد.

وتابع، أنه تم رش وتطهير الحديقة كل ساعتين خلال اليوم، مع عدم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات ومنع التلامس، وعدم التكدس أمام الكافتيريا وإلزام الكافتيريا داخل الحديقة بعمل اللوحات الإرشادية اللازمة وتوفير أدوات التطهير من رشاشات ومطهرات للأيدى على منافذ أبواب الدخول، إضافة إلى تجهيز أماكن الانتظار للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة