محافظات

نيابة الحسينية تستمع لأهالي المرضى المتوفين بكورونا في مستشفى العزل بالشرقية

5-1-2021 | 14:29

مستشفى الحسينية المركزي

الشرقية - عادل الشاعر

تواصل نيابة مركز الحسينية شمال محافظة الشرقية، فحص ملفات 4 من مرضى فيروس كورونا، توفوا داخل العناية المركزة بمبنى العزل في المستشفى نفسه.


كما قررت النيابة التي يشرف عليها المحامي العام لجنوب الشرقية، الاستماع لأسر المتوفين وسؤالهم عن الواقعة.

جاء ذلك في إطار استكمال التحقيقات في واقعة وفاة المرضى وسط اتهامات بالإهمال، وتسبب نقص الأكسجين في وفاة الحالات الأربع، كما قررت النيابة في وقت سابق تشكيل لجنة لفحص أسطوانات وخزانات الأكسجين بالمستشفى .

كانت فيديوهات قال موثقها إنها تظهر وفاة عدد من المرضى بكورونا داخل العناية المركزة بمبنى العزل بمستشفى الحسينية المركزي قد أثارت ضجة على مواقع التواصل وحالة من القلق وسط اتهامات بالتقصير والإهمال وأن الوفاة بسبب نقص الأكسجين.

فيما أرجع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفاة 4 مرضى بمستشفى الحسينية إلى إصابتهم بأمراض مزمنة وإصابة أحدهم بجلطة. ونفى، ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول انقطاع الأكسجين عن مرضى العناية المركزة.

وفي السياق ذاته قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بزيارة لمستشفى الحسينية المركزي لمتابعة سير انتظام العمل داخل المستشفى والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمصابي فيروس كورونا المستجد وكذلك التأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفى.

وكان محافظ الشرقية، أكد أنه على تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة للتأكد من توافر المستلزمات الطبية وبروتوكولات العلاج المحددة لمصابي فيروس كورونا، وكذلك التأكد من التواجد الكافي للأطقم الطبية للتعامل مع المصابين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة