ورشة عمل لإعداد برنامج الماجستير المشترك بين جامعتي عين شمس و"لايبزج" الألمانية

27-9-2012 | 16:42

الدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس

 

سمر نصر

يفتتح الدكتور علي عبد العزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس ، للدراسات العليا والبحوث ورشة عمل لإعداد برنامج الماجستير المشترك بين كلية التربية جامعة عين شمس ، وجامعة "لايبزج" في اللغة الألمانية عن بعد.


وذكرت الجامعة فى بيان لها اليوم الخميس، أن الورشة ستعقد بعد غدٍ السبت في مدينة العين السخنة، بالتعاون مع جامعة "لايبزج" والهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) ومعهد جوتة بالقاهرة.

وتأتي الورشة استكمالاً لبرنامج الماجستير المشترك في اللغة الألمانية كلغة أجنبية، والذي يمنحه مركز التميز لدراسات اللغات العربية والألمانية بكلية التربية وجامعة "لايبزج" الألمانية، ويشارك بها نخبة من الأساتذة الألمان المشاركين في البرنامج.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة إيمان شلبي، رئيس قسم اللغة الألمانية بكلية التربية ومدير مركز التميز للغات العربية والألمانية لغير الناطقين بهما، أنه من المقرر أن يسافر 10 من طلاب مرحلة الليسانس بقسم اللغة الألمانية بكلية التربية منتصف نوفمبر القادم في منحة دراسية إلى معهد "هردر" بجامعة "لايبزج"، وذلك بعد اجتيازهم اختبار تحديد المستوي في اللغة الألمانية الذي أعدته الهيئة الألمانية للتبادل العلمي على جميع طلاب القسم، وتتحمل الهيئة وجامعة لايبزج كل تكاليف المنحة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]