محافظات

‏محافظ الشرقية يعلن إقامة تجمعات سكنية متكاملة الخدمات بـ3 مراكز.. تعرف عليها | صور

29-12-2020 | 13:52

جانب من الاجتماع

الشرقية - عادل الشاعر،

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنشاء أحياء جديدة داخل 3 مراكز هي "الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس" لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات عليها لينقل إليها سكان المناطق العشوائية والمتهالكة منها في فتح محاور مرورية جديدة.


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وذلك بقاعة الاجتماعات بجامعة الزقازيق.

ومن جانبه أكد وزير القوي العاملة أن الدولة بكافة أجهزتها استطاعت التعامل مع الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، مشيرا إلى أن الظروف الحالية تفرض علينا الاستفادة من التجربة السابقة لمكافحة الفيروس باتباع كافة الاشتراطات الاحترازية والوقائية المتخذة ورفع الوعي لدى المواطنين للخروج من هذه الجائحة بسلام.

وأضاف وزير القوى العاملة أن الوزارة تتابع عن كثب تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المناطق الصناعية والاستثمارية والتأكد من التزام أصحابها باشتراطات السلامة والصحة المهنية لتوفير بيئة عمل آمنة للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين بها.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جارٍ إعداد بروتوكول تعاون بين المحافظة واتحاد الهجن وجهاز مدينة العاشر من رمضان وممثلي القبائل العربية، لإنشاء مجمع مهرجانات للخيول والهجن العربية الأصيلة وإقامة معارض دائمة للحرف والصناعات اليدوية والتراثية، وذلك بأرض صحراء بلبيس لتنشيط السياحة الرياضية والصحراوية على المستوى المحلي والإقليمي.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة