رياضة

برشلونة يتطلع إلى الاقتراب من صدارة الدوري الإسباني في غياب «ميسي»

28-12-2020 | 18:46

ليونيل ميسي

الألمانية

عندما تنطلق منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم غدا الثلاثاء، سيسعى برشلونة إلى تحقيق الانتصار الثاني لتقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة، لكن سيكون عليه تحقيق ذلك في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.


ويستضيف برشلونة الذي يدربه رونالد كومان، فريق إيبار صاحب المركز السابع عشر، ويتطلع إلى استغلال الفرصة لحصد النقاط الثلاث وتقليص الفارق مع فرق الصدارة خاصة وأن مهمة أتلتيكو مدريد وريال مدريد وكذلك ريال سوسييداد تبدو أكثر صعوبة.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول الدوري برصيد 32 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد ويليهما ريال سوسييداد وفياريال برصيد 26 نقطة لكل منهما، بينما يحتل برشلونة المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وتشهد المرحلة السادسة عشر لقاء أتلتيكو مدريد مع خيتافي وريال مدريد مع مضيفه إلتشي وريال سوسييداد مع مضيفه أتلتيك بيلباو وفياريال مع مضيفه أشبيلية.

وأعلن برشلونة أمس الأحد، تمديد أجازة ميسي خلال احتفالات الكريسماس، حيث ذكر النادي في بيان أن النجم الأرجنتيني يواصل استكمال علاج المشكلة التي يعاني منها في الكاحل الأيمن، ولن يعود إلى تدريبات الفريق قبل المباراة أمام إيبار.

وتوجه ميسي إلى الأرجنتين مباشرة عقب المباراة التي انتهت بالفوز على بلد الوليد 3 / صفر، وقضى الاحتفالات في مدينة روزاريو.

وسيفتقد برشلونة جهود ليونيل ميسي خاصة في ظل تطور مستواه وتحسن معنوياته خلال الفترة الماضية.

وقال ليونيل ميسي في مقابلة مع الصحفي جوردي إيفول، التي جرى بثها عبر التليفزيون الاسباني أمس الأحد :"الآن، أشعر بحال جيد. وبالفعل لم يكن الصيف فترة جيدة بالنسبة لي."

وأضاف :"الآن لدي رغبة كبيرة في الكفاح لتحقيق ما نهدف إليه. أشعر بالحماس، أعرف أن النادي يمر بفترة صعبة لكنني لدي شعور إيجابي."

وسيحل أنطوان جريزمان مكان ليونيل ميسي في تشكيلة الفريق، وذلك بعد أن بقي جريزمان على مقعد البدلاء خلال المباراة الماضية.

كذلك يغيب جوردي ألبا عن صفوف برشلونة في مباراة الغد وسيحل مكانه جونيور فيربو.

وبعد 24 ساعة من مباراة برشلونة وإيبار، يواجه ريال مدريد مهمة تبدو أكثر صعوبة حيث يحل ضيفا على إلتشي.

ويغيب رودريجو جوس بسبب مشكلة في الفخذ وهو ما يرجح مشاركة ماركو أسينسيو في التشكيل الأساسي أمام إلتشي الذي لم يتلق سوى هزيمة واحدة خلال آخر خمس مباريات خاضها على ملعبه.

كذلك يلتقي أتلتيكو مدريد فريق خيتافي مساء الأربعاء، وينتظر أن يسجل سيمي فرساليكو مشاركته الأولى في الموسم في مركز الظهير الأيمن لأتلتيكو مدريد.

ويعد توقيت عودة اللاعب الكرواتي الدولي من الإصابة في الركبة، مثاليا، حيث يبدأ كيران تريبير الخضوع للإيقاف.

ويغيب الإنجليزي الدولي تريبير عن أتلتيكو في 12 مباراة على أن يكون متاحا للعودة في السابع من مارس المقبل في مباراة الديربي أمام ريال مدريد.

وكان تريبير قد عوقب بالإيقاف بتهمة مخالفة قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب انتهاك قواعد المراهنات.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيانه :"الايقاف الذي يطبق في جميع أنشطة كرة القدم والأنشطة المتعلقة بها، يطبق في كل أنحاء العالم على اللاعب اعتبارا من اليوم (الأربعاء 23 ديسمبر 2020) وذلك بعد تقديم طلب إلى الفيفا."

كذلك يفتقد خيتافي، الذي لم يحقق سوى انتصار واحد خلال آخر تسع مباريات، جهود داميان سواريز وإريك كاباكو وألان نيوم بسبب الإيقاف.

أما ريال سوسييداد، فيلتقي أتلتيك بيلباو مساء الخميس، ويتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات الذي افتقده في ست مباريات متتالية، وقد تلقى أنباء سارة بعودة القائد ميكيل أوبارزابال من الإصابة.

وتشهد المرحلة أيضا غدا الثلاثاء لقاء أشبيلية مع فياريال وبلد الوليد مع قادش وليفانتي مع ريال بيتيس، كما تشهد مساء الأربعاء لقاء غرناطة مع بلنسية وسيلتا فيجو مع هويسكا، بينما يلتقي أوساسونا مع ألافيس مساء الخميس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة