رياضة

التاريخ ينتصر للأبيض.. مواجهات الزمالك وسموحة قبل لقاء اليوم بالدوري الممتاز

28-12-2020 | 13:55

الزمالك وسموحة - أرشيفية

أحمد ناجي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره سموحة، في اللقاء المقرر له في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الإثنين على إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري العام.


وافتتح الزمالك مشواره في بطولة الدوري بالانتصار على المقاولون العرب بثنائية نظيفة، وتعادل إيجابيا في الأسبوع الثاني مع بيراميدز بهدف لمثله.

واستعرض الزمالك في تقرير له على الموقع الرسمي له تاريخ مواجهات الفريق مع سموحة قبل مواجهة اليوم، والتي جاءت على النحو التالي:

سبق للزمالك مواجهة سموحة في 20 مرة، وتحمل مواجهة اليوم الإثنين الرقم 21 بين الفريقين.

يرجع تاريخ أول مباراة بين الزمالك وسموحة إلى موسم 2010-2011 بالجولة السادسة، وحقق وقتها الفريق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما كان آخر لقاء في الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر العام الماضي وحسمه الفريق لصالحه بهدفين مقابل هدف.

تقابل الزمالك مع سموحة في بطولة الدوري العام 16 مرة سابقة، استطاع الفريق أن ينتصر في 7 مناسبات، وتعادل الفريقين 6 مرات وخسر الزمالك في 3 مباريات، أحرز الفريق في شباك سموحة 20 هدفا، وتلقت شباكه 14 هدفا.

يتصدر الثلاثي محمود عبدالرازق «شيكابالا» والكونغولي كابونجو كاسونجو وحسين ياسر المحمدي قائمة الأكثر تهديفا للفريق في شباك سموحة برصيد هدفين لكل منهم، ويأتي حسام حسن على رأس هدافي سموحة في شباك الزمالك برصيد 4 أهداف.

تعتبر نتيجة 3-0 هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين حيث استطاع الزمالك الفوز على سموحة بثلاثية نظيفة في الدور الثاني لموسم 2010- 2011 وحقق الفريق السكندري الانتصار بنفس النتيجة في موسم 2017-2018.

تعد مواجهة الفريقين في الدور الثاني للموسم الماضي الأكثر تهديفا حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

تقابل الزمالك مع سموحة في كأس مصر 4 مرات بالأدوار المختلفة.

استطاع الزمالك أن ينتصر في كل مواجهات الكأس، حيث جاء اللقاء الأول في نهائي بطولة 2013-2014، وفاز الفريق بهدف حازم إمام، أما المواجهة الثانية فكانت في نصف نهائي بطولة 2014-2015 وقاد «جنش» الفريق للانتصار بركلات الترجيح 4-3، والمواجهة الثالثة كانت بنهائي موسم 2017-2018 وفاز الزمالك بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والمواجهة الأخيرة في دور الـ16 للنسخة الماضية وحقق الفريق الفوز بهدفين لهدف بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة