سوشيال ميديا وفضائيات

مدير مستشفى عزل يشرح كيفية التعامل مع أعراض كورونا في الموجة الثانية | فيديو

27-12-2020 | 12:50

فيروس كورونا - أرشيفية

سارة إمبابي

قال الدكتور شريف محسن مدير مستشفى العزل بالعبور ومنسق عام مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، إن مصر تشهد زيادة كبيرة على مستوى الإصابات بفيروس كورونا، لافتًا إلى وجود 25 مستشفى جامعيا تتبع جامعة عين شمس تعمل منها 4 مستشفيات للعزل.


وأضاف محسن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon: "أعداد الإصابات في الموجة الثانية أكثر من الأولى، والحالات بالنسبة لنا تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، وهناك شديدة وحرجة تحتاج إلى التنفس الصناعي".

وتابع، أن وعي المواطنين ومساهمتهم مع دولتهم هو أهم شيء في هذه المرحلة، إذ إن الحكومة لن تواجه الوضع وحدها، مناشدًا إياهم بتغيير سلوكهم والالتزام بالإجراءات الاحترازية: "في الموجة الأولى كنا بنلاقي فرد في العائلة أصيب، لكن دلوقتي بنلاقي العائلة كلها".

وأردف، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا لا يشترط أن تصاب بـ"تكسير في الجسم"، و"ارتفاع في درجات الحرارة": "هناك فقدان حاستي الشم والتذوق وعندها يجب على المريض أن يحذر جيدًا، ويجب على أي مصاب بالأعراض أن يعزل نفسه منزليًا ويبدأ العلاجات البسيطة مثل تلك التي يحصل عليها في نزلات البرد العادية، والحرص على المتابعة الجيدة إذا زادت الأعراض وإجراء تحاليل كورونا لأن أهم شيء في هذه الفترة هو سرعة العلاج.. وعمومًا مينفعش أصبر على نفسي وأكمل في العزل المنزلي مدة كبيرة دون الشعور بتحسن في الأعراض".


فيديو

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة