Close ad

المستشار لاشين.. فارس العدالة يرحل بعد مسيرة حافلة في القضاء والاستحقاقات الانتخابية

25-12-2020 | 14:13
المستشار لاشين فارس العدالة يرحل بعد مسيرة حافلة في القضاء والاستحقاقات الانتخابيةالمستشار لاشين إبراهيم لاشين نائب رئيس محكمة النقض
شريف أبو الفضل

بعد مسيرة حافلة بالعطاء في العمل القضائي غيب الموت صباح اليوم، المستشار لاشين إبراهيم لاشين نائب رئيس محكمة النقض رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات متأثرا بإصابته بفيروس كورنا.

موضوعات مقترحة

والمستشار لاشين، من خريجى كلية الحقوق عام 1980، وعمل بالنيابة العامة فور تخرجه وتدرج بالسلك القضائى حتى وصل إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العامة.

انتقل المستشار إبراهيم للعمل بنيابة النقض، وتدرج في أروقتها حتى أصبح نائبا لرئيس محكمة النقض، وفى عام 2010 وافق المجلس الأعلى للقضاء على إعارته للعمل بدولة الكويت، حيث ظل هناك لمدة 6 سنوات، وبعد عودته إلى مصر استأنف عمله كنائب لرئيس محكمة النقض لمدة عامين

وفي شهر أكتوبر عام 2017 أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا باختيار المستشار لاشين إبراهيم لاشين رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات بعد ترشيحه من مجلس القضاء الأعلى.

أدى المستشار لاشين دورًا بارزًا في الاستحقاقات الدستورية التي جرت خلال السنوات الثلاثة الماضية بدءا من استفتاء التعديلات الدستورية وانتخابات مجلس الشيوخ وانتخابات مجلس النواب التي جرت مؤخرا واستطاع أن يدير المشهد الانتخابي بكفاءة واقتدار رغم أزمة جائحة كورونا التي أثرت على دول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة