أخبار

تمويل قطري جديد لمركز "كارنيجي" من أجل زيادة الضغط على مصر بأكاذيبه

24-12-2020 | 23:03

أمير دولة قطر

في دليل جديد على تورط النظام القطري في مخططات التحريض على مصر وتشويه صورتها في الخارج.

كشفت مصادر مطلعة، أن دولة قطر رفعت قيمة الدعم المالي لمركز كارنيجي للشرق الأوسط، من أجل مهاجمة مصر وكتابة تقارير مفبركة.

واعتاد المركز على تقديم معلومات مغلوطة عن الشأن المصري، خاصة في الجانب الاقتصادي، الذي شهد طفرة غير مسبوقة حسب المؤشرات العالمية.

واعتادت الدوحة على دفع تمويلات لجهات أوروبية مشبوهة، ومراكز حقوقية بالشرق الأوسط، من أجل النيل من استقرار مصر وأمنها، والتغطية على مؤشرات التقدم الاقتصادى وتراجع عجز الموازنة وزيادة معدل التنمية وإنشاء عشرات المشروعات القومية وتحسين معيشة المواطنين بشكل ملحوظ.

وتثبت الوقائع كذب تقارير "كارنيجى" عن مصر، إذ تم تدشين عشرات المشروعات القومية لتحسين البنية التحتية وتعمل على تدشين مئات الآلاف من الوحدات السكانية بالمدن الجديدة وتعيد تنظيم التخطيط السكانى والبنائى بشكل منظم وتقضى على العشوائيات والمناطق غير الآمنة، بالإضافة إلى تحسين الاقتصاد والوصول بمعدل النمو إلى 3.6% وتقليل عجز الموازنة من 17% إلى 7.9%.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" فضحت فى تقرير لها، تمويل جهات تابعة لقطر لمؤسسات إعلامية وبحثية لتحقيق أهداف الدوحة السياسية، لإدراكها أهمية الإعلام فى الوقت الراهن، لاسيما الإعلام الغربى الذى يرسم سياسات بعض الدول الكبرى، وهو ما دفع حكومة الدوحة لشراء أسهم فى عدد من الصحف الغربية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة