ثقافة وفنون

بدء تصوير مسلسل "أمنيزيا" في بيروت

22-12-2020 | 17:59

الأديبة الجزائرية حنين عمر

بدأ تصوير مسلسل "أمنيزيا" وهو من تأليف الأديبة الجزائرية د.حنين عمر، وهو نوع من أعمال البان أراب panarab .. ويخرجه رودني حداد.


سيضم المسلسل نجوما من الخليج ولبنان وهم : فاطمة الصفي وحمد أشكناني وديانا بو عبود، كارول عبود، إيلي متري، ختام اللحام، سينتيا كرم وآخرين. ويتم تصويره في بيروت حاليا.

وقالت د.حنين عمر مؤلفة المسلسل فى تصريح خاص: "هذا العمل بمثابة لغز غامض يجمع شخصيات غريبة وأحداثا مثيرة ومشوقة، وأنا سعيدة بالتعاون مع شركة محترمة وهامة هي ايغل فيلمز، في تجربة أولى أتمناها ناجحة، كما آمل أن ينال إعجاب الجمهور والنقاد".
وأضافت أن المسلسل ليست منافسا للأعمال الدرامية المصرية الرائدة منذ عقود، والتي ستبقى بكل تأكيد مدرسة مهمة في تاريخ الفن العربي.

وأكدت أن اسم العمل له علاقة بكونها طبيبة، حيث إن المسلسل يحمل اسم حالة مرضية، وانها كتبت هذه القصة عام 2015 حيث استوحت أحداثها من قصة حقيقية.

يذكر أن عمر شاعرة وروائية وباحثة في الترجمة، ولها عدة مؤلفات في هذه المجالات، إضافة إلى كتابتها أعمال غنائية مع كاظم الساهر.. واختيرت مرتين ضمن قوائم النساء الرائدات في العالم العربي من مؤسسات عريقة، وذلك لجهودها في نشر المعرفة وحوار الحضارات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة