أخبار

إنشاء خط تجميع "الرشاش المتعدد والبندقية الآلية" ومصانع إنتاج الذخائر الثقيلة.. أبرز إنجازات الإنتاج الحربي

22-12-2020 | 13:08

وزارة الإنتاج الحربي

مها سالم

تحقيقاً لرؤية وزارة الإنتاج الحربي، بأن تكون مؤسسة صناعية متطورة تعمل كمصدر رئيسي لتسليح قواتنا المسلحة، وحريصة على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، تم عمل خطة استراتيجية للتطوير لتعظيم الاستفادة من الطاقات غير المستغلة وتوفير المواد الخام في التوقيتات المناسبة مع رفع المستوى الفني والتأهيل المناسب لعناصر الإدارة والعمالة.

وتهدف من خلال هذا التطوير إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة فى الفترة من 2020 وحتى 2025 ، وإنتاج فائض للتصدير فى الفترة من 2025 وحتى 2030 ، مع وضع خطة لتطوير إنتاج الأسلحة والمعدات والأجهزة الإلكترونية.

وترتكز الخطة الاستراتيجية للتطوير على زيادة الإنتاج من خلال تعميق التصنيع المحلى، زيادة دور البحوث الفنية، التعاون مع الشركات العالمية، استكمال وتطوير وإعادة تأهيل خطوط الإنتاج، وتأهيل الكوادر البشرية بالتدريب الفني التخصصي وتغيير الثقافة وبناء القدرات.

ونجحت وزارة الإنتاج الحربي في تحقيق عدد من الإنجازات في مجال التصنيع العسكري الخاص بالذخائر والأسلحة والمركبات المدرعة بالمشاركة مع الجهات البحثية بالقوات المسلحة، لتطوير وإنتاج أنظمة جديدة من الأسلحة والذخائر والمعدات .

كما حرصت الوزارة على إعادة تأهيل وتطوير خطوط الإنتاج الحربى من خلال المشروعات الاستثمارية، ومن هذه المشروعات:

1- مشروع إنتاج الذخائر الثقيلة بمصنع 99 الحربي.


2- تطوير خطوط الإنتاج الرئيسية لتشغيل الصلب المدرع بمصنع 200 الحربي.


3- إنشاء خط تجميع (الرشاش المتعدد - البندقية الآلية) ،وإنشاء مصانع إنتاج ذخيرة بمصنع 300 الحربي.


4- تحديث خط إنتاج الخرطوش بأعيرة مختلفة بمصنع 10 الحربي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة