اقتصاد

"لجنة إفريقيا" تبحث الفرص الاستثمارية والتجارية بين مصر وزامبيا

22-12-2020 | 11:43

الدكتور شريف الجبلي

محمود عبدالله

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة تنمية العلاقات مع إفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن منتدى الأعمال المصري الزامبي، يهدف الي استعراض فرص الاستثمار والتجارة والتصدير في السوق المصرية والزامبية بالجمع بين المستثمرين والمصدرين والمستوردين من الجانبين لتبادل الخبرات واهتمامات الأسواق لنشر الوعي بالفرص التجارية المتاحة في كلا السوقين.


وأضاف أن المنتدى يهدف إلى تبادل المعلومات حول العلاقات التجارية والاستثمارية والحلول المتاحة لتسهيل التجارة والنقل، وكذلك التسهيلات المالية التي يمكن أن تكون مفيدة للمصدرين والمستوردين في كلا السوقين.

وأوضح أن الفرص التجارية المشتركة تتمثل في مجالات الزراعة، التعدين، الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية، الكيماويات، مواد البناء، الورق والتغليف، المنسوجات، المنتجات الجلدية، الأثاث، المستحضرات الطبية بجانب قطاع البنوك والتمويل.

واشار إلي أن الفرص الاستثمارية المشتركة والواعدة في مصر وزامبيا في مجالات الزراعة، الطاقة، السياحة، الصناعة، المنتجات طبية، بالإضافة إلى البنية التحتية.

وتنظم لجنة تنمية العلاقات مع إفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم، «منتدى الأعمال المصري الزامبي»، وذلك بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ووكالة التنمية الزامبية «ZDA».

ويعقد المنتدي عبر تقنية الفيديو كونفرانس تحت رعاية ومشاركة وزيرى التجارة والصناعة في مصر وزامبيا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة