أخبار

وزير الدولة للإنتاج الحربي: الإعلان قريبا عن تصنيع ألواح الصلب لأول مرة بمصر

20-12-2020 | 19:08

مهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

مها سالم

قال مهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه سيتم الإعلان قريبا عن تصنيع للألواح الصلب ينتج لأول مرة في مصر، بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص المصرية العاملة في هذه المنتجات، جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير اليوم، بندوة مصر تستطيع بالصناعة، بحضور وزراء الهجرة والمصريين بالخارج والتجارة والصناعة والهيئة العربية للتصنيع.


وأوضح الوزير، أن هناك إرادة سياسية في مصر لتوطين صناعة السيارات وجهود كبير تتم في مصر لامتلاك تكنولوجيا السيارات الكهربائية تتقدمها جهود وزارة قطاعة الأعمال، ونوه إلى أن عدد السيارات المنتجة، والتي تحددت كخطوة أولى ٢٥ ألف سيارة وسيزيد تدريجيا عقب الانتهاء من البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

من جهته قال مهندس هاني الخولي، رئيس شركة النصر لصناعة السيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أننا نسير بخطى طيبة جدا بالتعاون مع الجانب الصيني لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، وكشف عن إنشاء مركز للبحث والتطوير بشركة النصر "R and D".

ووجه الدعوة إلى الخبراء المصريين بالخارج دكتورة هدي المراغي ودكتور وجيه المراغي لدعم توطين تصميم مصري لسيارة وهو ما رحب به الخبراء.

كما طالب الخولي شركات القطاع الخاص العاملة بالسيارات للتعاون ودعم شركة النصر للسيارات التي ستعد النموذج الأول وقاطرة توطين صناعة السيارات بمصر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة