أخبار

وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتفقد مطار القاهرة |صور

20-12-2020 | 16:28

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، خلال جولته

هشام عبد العزيز

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، الدكتور طارق الرفاعى رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، والمستشار الوليد عبد الحميد المستشار القانوني لمنظومة الشكاوي الموحدة لمجلس الوزراء والوفد المرافق لهما بمقر وزارة الطيران.

وقام الوزير ووفد منظومة الشكاوى الحكومية بتفقد مركز خدمة العملاء، والإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الطيران للاطلاع على ما تم تطبيقه وتطويره على أرض الواقع، كما تم عرض نماذج من الشكاوي المقدمة من بعض العملاء، وكيفية التعامل مع الشكوى، والرجوع إلى الجهات المختصة والقنوات القانونية في الاستجابة لها والرد عليها.

كما تم تفعيل خدمة الرد على الشكاوى باللغة الإنجليزية سواء على الخط الساخن أو من خلال الموقع الإلكتروني للمنظومة لتتماشى مع جميع متطلبات العملاء.

وخلال الجولة أشار الطيار محمد منار إلى الدور التفاعلى الهام لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، والتى تعد وجهة عصرية للحكومة، بما يحقق أعلى معدلات التنسيق والتواصل بين المواطنين والدولة، عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة، لمواكبة العصر الرقمى الجديد، و كذا لمواكبة منظومة التحول الرقمي الجديدة، التى تطبقها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، مما يساهم في الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعملاء.

كما أكد الوزير أن هذة الجولة تأتى في إطار جهود وزارة الطيران المدنى للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والتفاعل السريع معهم، وتنفيذًا لقرار السيد رئيس الجمهورية والخاص بإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين بجميع وزارات وهيئات الدولة المصرية.

من جانبه أشاد الدكتور طارق الرفاعى بالتطبيق الدقيق والتفعيل الشامل لكافة المعايير والمتطلبات الأساسية، التى تتطلبها منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين بوزارة الطيران معرباً عن سعادته بالجهود المبذولة، من قبل وزارة الطيران أحد أهم الكيانات الحيوية بالدولة، و التي تعد من الوزارات الرائدة في الرد على الشكاوي حيث أثبتت المنظومة نجاحها بالوزارة بنسبة ٩٠% منذ بداية تفعيلها في سبتمبر الماضي، وذلك لحرصها على تطبيق وتفعيل معايير جودة الخدمة المقدمة على الشكل الأمثل، مشيداً بالكفاءة والخبرة العالية للكوادر البشرية المؤهلة بالوزارة على العمل بتلك المنظومة الحديثة.

ثم توجه الوزير ووفد منظومة الشكاوى إلى جولة تفقدية لمبنى الركاب رقم (٣) بمطار القاهرة الدولى، حيث تفقدوا كاونترات خدمة العملاء ومكاتب الشكاوى بصالات السفر والوصول من أجل الرد على الاستفسارات وكذلك تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للركاب والمسافرين والتعامل الفورى مع المشاكل والصعوبات التى قد تواجه الراكب منذ دخوله المطار وحتى نهاية رحلته.

الجدير بالذكر، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، يتم عملها من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الإنترنت.

حضر اللقاء باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدني للشئون الدولية والإعلام، والدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة .


الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، خلال جولته


الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى خلال اللقاء


الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، خلال جولته


الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، خلال جولته

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة