وفد حقوقي سعودي ينقل عن الجيزاوى رغبته فى استكمال دراسته العليا

25-9-2012 | 11:07

 

أ ش أ

كشف الدكتور حسين الشريف المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية السعودية ل حقوق الإنسان بمنطقة ‏مكة المكرمة عن لقاء الوفد الحقوقي الذي زار ‏سجون جدة بالسجين المصرى أحمد الجيزاوي والذى أبدى رغبته فى تسهيل استكمال دراسته العليا، وأفاد الشريف بأن الجيزاوي لم يقدم أي شكوى للوفد عن سير إجراءات محاكمته.


ونقلت صحيفة الوطن السعودية ، اليوم الثلاثاء، عن الشريف قوله "إن الوفد الحقوقي زار سجن الرجال والنساء ‏والإصلاحية الخاصة بالمحكومين، والتقى مدير سجون جدة، ولمس ‏الوفد تعاونًا تامًا وتسهيلًا للزيارة، وبدأ البرنامج بمشاركة المساجين أفراحهم ‏باليوم الوطن للسعودية.

وسجل الوفد الحقوقي تعاون إدارة السجن وحرصها على تنفيذ ما يقابل من شكاوى السجناء، كما أن الوفد تلقى شكاوى من عدد من السجناء عن طول فترة المحاكمة، وارتفاع الأسعار ببوفيه السجن، وطول نظر قضايا بعض الموقوفين.

يذكر أن السجين المصرى أحمد الجيزاوى يحاكم بتهمة تهريب كمية كبيرة من أقراص طبية محظورة في السعودية .

شارك فى الوفد الحقوقى الدكتور طلال قستي، والباحث القانونى حسام المالكي، ومن ‏القسم النسائي بالجمعية الوطني السعودية ل حقوق الإنسان نورة التويم، وليلى حلواني، وإن زيارة الوفد لسجون جدة استهدفت الاطلاع على ما تقدمه إدارة ‏السجون من خدمات للنزلاء.

الأكثر قراءة

[x]