أخبار

سفير مصر في إندونيسيا يلقي كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم اللغة العربية

18-12-2020 | 22:43

السفير أشرف سلطان، سفير مصر في إندونيسيا

سمر نصر

ألقى السفير أشرف سلطان، سفير مصر في إندونيسيا، كلمة في المؤتمر الذي نظمه اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، بمشاركة الدكتور معروف أمين، نائب الرئيس الإندونيسي.

وأشار السفير إلى احتفاء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) باللغة العربية وتحديد يوم 18 ديسمبر عام 2012 يومًا عالميًا لها، وذلك في إطار الأنشطة والجهود الرامية إلى صون التراث الثقافي العالمي غير المادي وتقدير اللغة العربية كأداة للتعبير الثقافي.

كما أشار إلى الإسهام المعرفي والعلمي للغة العربية عبر العصور المختلفة والإسهامات الكبيرة المشهودة لها في مختلف مناحي الحياة من العلوم والآداب والفنون، فضلاً عن دورها الرئيسي في نهضة العديد من الدول والمجتمعات في أوروبا وغيرها.

كما عرض السفير أشرف سلطان دور مصر الرائد في الحفاظ على اللغة العربية، وجهود جامعة القاهرة في تأسيس مفوضية للغة العربية، واعتناء الأزهر الشريف بها منذ تأسيسه من خلال إنشاء كليات اللغة العربية والعديد من الأقسام بكليات التربية، ولم يعتنِ الأزهر بالناطقين بها فحسب؛ بل اهتم بتعليمها وتدريسها لغير الناطقين وأنشأ مراكز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، علي غرار المركز الذي تم افتتاحه في جاكرتا في يوليو 2019 والذى يعد المركز الأول التابع للأزهر الشريف في جنوب شرق آسيا.

كما يقوم مجمع اللغة العربية، الذي تم انشاؤه خصيصاً عام 1932، بجهود كبيرة في الحفاظ علي اللغة العربية ونشرها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة