أخبار

السفير المصري في مونروفيا يبحث مع وزير التعليم الليبيري جهود تعزيز التعاون بين الدولتيّن

18-12-2020 | 00:23

جانب من اللقاء

سمر نصر

التقى السفير أحمد السيد هلال سفير مصر في ليبيريا الدكتور Ansu D. Sonii وزير التعليم الليبيري، حيث بحث الجانبان جهود تعزيز التعاون المصري الليبيري في مجال التعليم.


وخلال اللقاء، أكد السفير المصري على متانة وقوة علاقات الصداقة بين مصر وليبيريا في كافة المجالات، وحرص مصر على دفع العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

كما استعرض جهود مصر في دعم التنمية وبناء القدرات في دولة ليبيريا، منوهاً في هذا الصدد بالمنح الدراسية الجامعية التي تقدمها مصر سنوياً من قبل وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف للجانب الليبيري للدراسة في مختلف التخصصات في الجامعات المصرية، وكذا المنح المقدمة من عدد من الجامعات المصرية الحكومية إلى الدول الإفريقية في مرحلتي الدراسة الجامعية وما بعد الجامعية، وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون في المجال التعليمي.

من جانبه، أعرب وزير التعليم الليبيري عن تقديره للدعم الذي تقدمه مصر إلى ليبيريا في كافة المجالات، وخاصة في مجال التعليم، وهو ما يعكس خصوصية العلاقات بين البلديّن، ودور مصر الرائد في دفع جهود التنمية والبناء في القارة الأفريقية، مشيراً إلى حرص الحكومة الليبيرية على الاستفادة من تلك المنح الدراسية المقدمة من مصر بما يساعد على دعم علاقات التعاون العلمي والثقافي بين الدولتيّن وتدعيم التعاون بين الدوائر العلمية والبحثية في البلديّن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة