حـوادث

أهان وزير التربية والتعليم عبر فيسبوك.. أولى جلسات محاكمة محام في قضية سب وقذف

17-12-2020 | 18:48

محاكمة

أحمد الفص

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبده أحمد عطية الأودن 20 يناير المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة محام، في قضية سب وقذف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن طريق نشر عبارات مسيئه للوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتنظر القضية أمام الدائرة ١٨ شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية.

كانت النيابة العامة قد أحالت (عبد الرشيد. ع. أ - 52 سنة – محام) للمحاكمة الجنائية في اتهامه بارتكاب جريمة سب وقذف في حق موظف عام وهو الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بطريق النشر على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمتاح للكافة.

كما أسندت النيابة للمتهم توجيه عبارات أسند فيها بسوء نيه إلي المجني عليه وقائع متعلقة بوظيفته لو صحت لأوجبت احتقاره عند أهل وطنه، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها ألحاق الضرر بالمصلحة العامة واستخدم حسابه الخاص على فيسبوك لارتكاب جرائم السب والقذف.

وتبين من تحقيقات النيابة وتقرير فحص الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات لحساب المتهم على "فيسبوك" احتواؤه على عبارات مسيئة للوزير تتضمن الآتي: ورد منشور مدون به (مفاجأة من العيار الثقيل ستطيح بالوزير شوقي) ومنشور ثان به (وزير التعليم فقد أعصابه وسوف ينهار تماما تقريبا ويسقط بعد أن كشفناه بالمستندات) ومنشور آخر مدون فيه (ستذهب يوما عما قريب بإذن الله إلى مزبلة التاريخ) عليه صورة الوزير.

كما ثبت بالتحقيقات ومن واقع مشاهدة النيابة العامة لمقاطع مرئية موجودة على حساب المتهم يظهر فيها على الملأ ويردد العبارات الآتيه: (ليلتكم جلة- أنت الآن بترتكب جرائم دون أن تدري- أن الوزير ومستشاريه وكافة العاملين رفقته لا يفقهون شيئا- أن وزير التربية والتعليم قد ارتكب جريمة جنائية بنص المادة 123 من قانون العقوبات) محثا على زجه بالسجن.

كما اعترف المتهم خلال استجوابه بتحقيقات النيابة بأنه من كتب المنشورات ونشرها على صفحته الشخصية التي يديرها بنفسه والمتاحة للاطلاع عليها للكافة، وأنه هو من يظهر في الفيديوهات المسجلة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة