سوشيال ميديا وفضائيات

"ربيع": متحف قناة السويس سيضم 22 قاعة عرض| فيديو

17-12-2020 | 11:51

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

سارة إمبابي

علق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على حصوله على جائزة الإنجاز المتميز التي قدمتها له شركة SEATRADE، قائلًا: إنها شركة عالمية أعطت الجائزة تقديرًا للمجهودات التي بذلتها الهيئة في هذا العام الذي شهد إجراءات صعبة بسبب فرض الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف ربيع خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم"، برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام الدين حسين: "لم يقل عدد السفن المارة بالقناة عن السنة السابقة، بل إن الإيرادات زادت وتعتبر قناة السويس هي القناة الوحيدة التي نجحت في هذه الظروف في المرور بسلام وأن تكون أفضل من العام الماضي".

وتابع: "وافقنا على تبادل الأطقم والبحارة لمكافحة فيروس كورونا، وكان ذلك إجراءً إنسانيًا كبيرًا، وكان من الإجراءات التي أظهرت الدور الكبير الذي لعبته القناة في ظل هذه الظروف الصعبة، لذلك حصلنا على الجائزة".

وحول ممثل جمعية أصدقاء ديليسيبس وبحث سبل التعاون معها في أعمال متحف قناة السويس، قال: "نعمل منذ عام لكي نصل به إلى مستوى عالمي، وعقدنا اجتماعات كثيرة مع الجمعية، وكانوا يثمنون ما نقوم به، ووعدوا بمساعدتنا ومنحنا بعض المقتنيات الموجودة بفرنسا مثل بعض الوثائق الهامة التي خرجت من مصر".

وأوضح، أن الجمعية سترمم بيت ديليسيبس الملحق بمبنى المتحف، إذ يحتوي على مكتبه والغرفة التي كان يعيش فيها، حتى يخرج البيت على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن المتحف مكون من طابقين بواقع 22 قاعة عرض وسيحتوي على جميع المقتنيات الأصلية التي تخص الهيئة وتماثيل لكل من شارك وساهم في أي شيء يخص القناة مثل الراحل جمال عبدالناصر والخديوي إسماعيل وديليسيبس، كما سيجرى تدشين أكثر من قاعة للمؤتمرات والاحتفالات، ويتوقع أن يجرى افتتاحه في شهر مايو أو يونيو من العام المقبل.


صباح الخير يا مصر | جمعية أصدقاء ديليسيبس تبحث التعاون المشترك مع هيئة قناة السويس

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة