Close ad

" شباب يستحق القيادة ".. "الحركة الوطنية" يطلق البرنامج التدريبي لتأهيل الكوادر للمجالس المحلية

16-12-2020 | 20:52
 شباب يستحق القيادة  الحركة الوطنية يطلق البرنامج التدريبي لتأهيل الكوادر للمجالس المحلية رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أثناء إطلاق البرنامج التدريبي

عقدت أمانة المجالس المحلية بحزب الحركة الوطنية اولي دواراتها التدريبية لتأهيل الشباب للمجالس المحلية وناقش اليوم الاول اهمية النظام المحلي ودورة في تثقيف المواطن وتشجيع المجتمعات وكذلك المحليات ودورها في خدمة المجتمع في اطار المبادرات التنموية .

موضوعات مقترحة

عقد حزب الحركة الوطنية المصرية اليوم الأول للبرنامج التدريبي الأول لإعداد الشباب المجالس المحلية تحت عنوان " شباب يستحق القيادة " والذي تنظمه أمانة المجالس المحلية بالحزب والتي يترأسها الدكتور كريم نور الدين وذلك بمقر الأمانة العامة بحضور رؤوف السيد علي رئيس الحزب وعدد من قيادات الحزب وأمناء اللجان وناقش البرنامج التدريبي في يوه الأول تأهيل الشباب للمجالس المحلية واهمية النظام المحلي ودورة في تثقيف المواطن وتشجيع المجتمعات وكذلك المحليات ودورها في خدمة المجتمع في اطار المبادرات التنموية ، حضر البرنامج أكثر من ٦٠ شاب من شباب وأعضاء حزب الحركة الوطنية المصرية وايضا شباب من خارج الحزب ومن المقرر أن تختتم فاعليات البرنامج التدريبي غداً الخميس .

وأكد رؤوف السيد علي رئيس الحزب أن الحزب يولي تدريب الشباب وتأهيلهم لمجالس المحلية اهتماما كبيرا ضمن خطة الحزب لتدريب وتأهيل الكوادر الشابة للمشاركة في الحياة السياسية والعمل العام طبقا للقواعد العلمية والدستورية، لتأهيل الشباب وتعريفهم اختصاصات عضو المجالس المحلية وما له من حقوق وما عليه من واجبات .

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أن الحزب سيقدم الفترة القادمة عدد من البرامج التدريبية والتأهيلية المتنوعة في جميع الأمانات بالتزامن مع الأمانة العامة لتأهيل الشباب للقيادة انطلاقا من مبدأ الحزب الهادف نحو التأهيل وتمكين الشباب وتحت شعار " شباب يستحق القيادة " .

وقام الدكتور كريم نور الدين أمين شئون المجالس المحلية بالحزب بعرض تاريخ المجالس المحلية في مصر وتأسيسها وتأصيلها وما قامت به عبر تاريخ مصر الحديث واختصاتها عبر الفترات المختلفة باعتبارها إدارات ومجالس فعالة في الحياة السياسية والنيابة، كما قام بشرح مفصل للمواد الخاصة بالمجالس المحلية في الدستور وكيف نظم الدستور عملها واختصاصها ودورها الرقابي والخدمي وضوابط الانتخابات ونسبة الشباب والمرأة العمال والفلاحين والأقباط.

وأوضح النائب عبداللاه عبد الحميد أمين عام التنظيم بالحزب ان المهارات والصفات التي يجب أن يتحلى بها عضو المجلس المحلي وصلاحياته طبقا لما نص عليه الدستور، ودوره في تقديم الخدمات للمواطن ومراقبة السلطة التنفيذية، وأكد خلال كلمته أن عضو المجلس له صلاحيات كبيرة ويستطيع أن يقدم خدمات كثيرة للمواطنين كونه أكثر احتكاكا وترابط بالمواطن .

حيث أكد د. كريم نور الدين امين المجالس المحلية بالحزب أن الدورة تاتى فى إطار خطة أمانة المجالس المحلية و فى ضوء توجيهات ودعم اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية بأهمية تدريب وتأهيل الشباب المصرى المؤمن بفكرة الدولة لخوض انتخابات المحليات .

وتابع كريم نور الدين مؤكدا علي أن خطة التدريب تشمل عدة محاور على رأسها أهمية المحليات لحياة المواطن ، الفرق بين الإدارة المحليه والحكم المحلى ، تاريخ الإدارة المحليه ووضعها فى الدساتير المختلفة ، مواد الإدارة المحلية فى دستور ٢٠١٤ ، ادوات الرقابة لعضو المجلس المحلى وكتابة التقارير وكذلك ادارة الازمات فى الحملات الانتخابية ، واردف قائلاً : هذه الدورات سوف تجوب امانات وأقسام الحزب على مستوى الجمهورية نظرا لأهمية المجالس المحلية فى حياة المواطنين .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: