رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
النائب العام يحيل ألبير صابر للجنح بتهمة سب الذات الإلهية وازدراء الأديان
شريف أبو الفضل
24-9-2012 | 18:01
خط اصغر
خط اكبر
6
 
عدد التعليقات
3097
 
عدد القراءات
 
ألبير صابر
أحال المستشار عبد المجيد محمود النائب العام اليوم الإثنين، ألبير صابر عياد زكى المتهم بازدراء الدين الإسلامى والمسيحى وسب الذات الإلهية والأنبياء، والتشكيك فى الكتب السماوية لمحكمة الجنح.

وحدد المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابة شرق القاهرة، جلسة 26 سبتمبر الجارى لنظر أولى الجلسات.

وكشفت التحقيقات التى باشرها المستشار شريف شعراوى رئيس النيابة، أن المتهم استغل الدينين المسيحى والإسلامى بالترويج بالقول والكتابة بأفكار متطرفة، وذلك بإنشاء صفحات الكترونية على شبكات التواصل الاجتماعى، منها "ناكح الالهة" و"الملحدين المصريين"، ووضع عليهم كتابات وصور ومقاطع فيديو تدعو للإلحاد، وشكك فى الكتب السماوية، وتهكم على الأنبياء والشعائر الدينية والمسيحية، ووصف المولى بالضعيف الذى لا يقوى على حماية مقدساته، ولا يسمع الدعاء، وغيرها مما لا يستقيم معه الفطرة الإنسانية السماوية.

قالت التحقيقات إنه أنكر الذات الإلهية والإنسان تم خلقه من رحم الطبيعة، وإضافة عدم صحة بعض آيات واحكام القرآن والانجيل، زاعما بأن ما ستر بهما قد سبق ذكرة فى الأساطير القديمة، وقرر بأن الرسول كان يكتب القرآن بنفسه لينكح ما يريد من النساء، ونبيه الله عيسى عليه السلام والعذراء مريم كانا متزوجين، كما تهكم على صوم المسلمين وطوفهم حول الكعبة وتقبيلهم الحجر الأسود، وتقبيل المسيحيين للصليب، وقام بترويجها على المواقع بقصد إثارة الفتنة وتحقير وإزدراء الأديان السماوية.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
6
أحمد حسين
25-09-2012 10:25ص
2-
2+
لا ترجعوا للوراء
لائحة اتهام من العصور الوسطى؟ تباً للرجعية ، وليحيا ألبير وكل التقدميين!
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
أحمد حسام
24-09-2012 10:39ص
0-
4+
قوانين ازدراء الأديان يجب أن تقتصر على السب الصريح و الا فبئست القوانين
قوانين تصادر حرية الاعتقاد و التعبير عنها تنبه أن الغرب عنده حق. جمال عبد الناصر الذى كان على قلبكم أحلى من العسل كانت الكتب الماركسية التى تطعن فى الدين صراحة فى عهده و بصراحة فى هذه النتقطة بالذات أؤيده رغم نفورى من أنه كان يحجر على أراء أخرى كثيرة و لكن فى عهده أيضا وجد علماء أجلاء ردوا على هذا الفكر بما هو أقوى من السلاح ألا و هو صحيح الاسلام كالشيخ الغزالى .لا تحجروا على أفكار الناس و حريتهم للدعوة الى أفكارهم بل و أديانهم . يا عالم البشرية كلها كانت مثلكم زمان فى رفض الفكر الأخر و عقابه و الدنيا تقدمت و أصبحنا فى عصور جديدة لا حجر فيها على حرية الفكر فلا تشوهوا الاسلام .الاسلام يسمح بالتحديث و التطور و أنتم يا مسلمى عصور التخلف و التبعية لا تسمحون هل أذكركم بأن علماء الاسلام حرموا الطباعة و دخول المطبعة الى العالم الاسلامى ثلثمائة عام . يا اخواننا الاسلام هو الدين القيم قوى و ليس ضعيفا و يتحدى كل ملل الكفر دين :قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين فلا تصدوا البشرية عن هذا الدين الجميل بنفس التفكير المتخلف الذى حرمتم به المطبعة و ألصقتموه بالاسلام و الاسلام برئ منه.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
Mosse
24-09-2012 10:12ص
0-
5+
ليه كدا الحمدالله موجود فى مصر
ده اكبر غلط تحويله متهم الى المحكمة الحمدالله انه فى مصر كان المفروض يجى فى التلفزيون مع علماء من المسلمين والمسحيين ويناقشوا حتى نعرف الحقيقة وكلنا بنتعلم كل يوم شئ
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
أمجد المصرى
24-09-2012 07:39ص
0-
6+
طيب ، و مشايخ الفضائيات ؟
طيب ، و مشايخ الفضائيات ؟؟؟ أخبارهم إيه ؟؟ التهمة هى التهمة و الأدلة ثابتة صوت وصورة ، و الإصرار واضح من التكرار
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
عشماوى
24-09-2012 06:33ص
15-
14+
لم يجد من ينير له الطريق ، فسقط
لاتشغلونا بنجس مثل هذا المخلوق العفن ! إتركوه للقضاء ودعونا نقرأ أشــــــياء مفيدة.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
شمس الاصيل
24-09-2012 06:09ص
13-
24+
ربنا لألأ لأ
الى كل من تسول له نفسه ان يسب الله فليخف من المسلمين لان الله فوق الجميع واذا كان سب الرسول هو من شيم الضعفاء التافهين فإن سب الله من شيم الكافرين الذى احل الله قتلهم لانهم يحاربون الله ورسوله وان كنت لاتؤمن بكتابك المقدس فنحن نؤمن بان كتابنا العظيم الكريم هو من عند الله وحده ونؤمن بالكتاب كله من اوله لاخره فاعتبروا يااولى الابصار
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الجمعة 18 جمادي الآخرة 1435 هــ | 18 ابريل 2014
 

اعلانات