محافظات

محافظ الوادي الجديد: منح مهلة 90 يوما للشركات الاستثمارية لتوفيق أوضاعها

16-12-2020 | 11:03

محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد فى الإجتماع

الوادى الجديد - خالد قريش

وجه محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بسرعة تحصيل المتأخرات المستحقة للدولة، ومنح مهلة 90 يوما للشركات الاستثمارية لتوفيق أوضاعها وسحب الأراضي من الشركات غير الجادة.


جاء ذلك خلال اجتماعات ولقاءات عقدها المحافظ مع مجالس إدارات صناديق استصلاح الأراضي والإسكان والاستثمار، حيث ناقش المحافظ عددا من المشروعات الاستثمارية علي أرض المحافظة بحضور رؤساء الوحدات المحلية للمدن، مطالبا بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الشركات الاستثمارية المتعثرة ومنحها مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها.

وشدد الزملوط، على سحب المساحات غير المستغلة من الشركات غير الجادة وإعادة طرحها بالمزاد العلني لإقامة مشروعات استثمارية أخرى، مع سرعة الانتهاء من تحصيل المتأخرات المستحقة للدولة من المشروعات وتحرير العقود الابتدائية للشركات الجاده في التنفيذ، ووافق علي الطلبات المقدمة من بعض الشركات بتعديل الأنشطة بشرط تسديد كافة المتاخرات وحصولها على التراخيص القانونية من الوزارات المعنية.

وأعلن المحافظ، اليوم الأربعاء، أنه تقرر إطلاق مبادرة لزراعة أراضي الكثبان الرملية بالطريق الدائري بغرب الموهوب لحماية الطريق من زحف الرمال، من خلال منح حزمة من التيسيرات وتخفيض نسبة 50% من الرسوم.

ووجه الزملوط، بسرعة الانتهاء من تخصيص مساحة 200 فدان كمشروع ظهير زراعي بقرية الشركة 55 بمركز الخارجة وطرحها للمنتفعين من الشباب للبدء في استصلاحها، مكلفا بإعداد مذكرة موجهة لوزارة التخطيط توضح موقف مديونية بنك الاستثمار القومي لدى المحافظة وذلك لإمكانية إسقاط غرامات التأخير المحتسبة، وإنشاء محلات بسور مسجد ناصر الاجتماعي بمدينة الخارجة والمجمع الإسلامي بموط وذلك لخدمة أهالي الأحياء المجاورة ولتعزيز موارد المساجد للصرف منها علي أعمال التطوير والصيانة.

كما تناول الزملوط، مشروعي المنازل الريفية بالقرى والإسكان الاجتماعي بمراكز المحافظة، مطالبا بسرعة الانتهاء من دراسة احتياجات المدن من الوحدات السكنية والقرى من المنازل الريفية، وسرعة تسليم 13 وحدة سكنية ضمن الإسكان الاجتماعي بالداخلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة