محافظات

محافظ جنوب سيناء يعلن موعد تسليم وحدات الإسكان البدوي في وادي الطور وقرية الجبيل

15-12-2020 | 19:38

جانب من الجلسة

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أعلن خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن تسليم وحدات الإسكان البدوي في وادي الطور وقرية الجبيل، إلى مستحقيها يوم السبت، 19 ديسمبر الحالي.


جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، برئاسة اللواء خالد فودة، وأوضح الانتهاء من 60 وحدة إسكان بدوي في قرية وادي الطور، و60 وحدة إسكان بدوي في قرية الجبيل بطور سيناء.

وأضاف المحافظ، أنه تعدلت بعض الشروط التي كانت تعوق التقدم بطلبات للحصول على هذه الوحدات السكنية؛ تسهيلا على المواطنين، وذلك لسرعة تسكين الوحدات البديلة، تخفيفا عن كاهل المواطنين.

وأوضح أن شروط التقدم للحصول على هذه الوحدات هي كالتالي:

- أن يكون المتقدم من المقيمين بالمحافظة، وأن يثبت المواطن ذلك بأي طريقة من الطرق، من خلال التأمينات أو إثبات إلحاق أبنائه بأي مدرسة من مدارس المحافظة، لمدة لا تقل عن 10 أعوام.

- تقديم المستندات الدالة على تمتع المواطن بالجنسية المصرية، عن طريق صورة بطاقة الرقم القومي، والاكتفاء بموافقة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، طبقاً للتعاقد على الإسكان الاقتصادي.

- ألا يكون قد سبق للمتقدم تخصيص قطعة أرض له في المحافظة، من خلال التقنين، بغرض السكن، أو تقدم بطلب تقنين وضع اليد، وفي الحالة الأخيرة يُخير المتقدم بين الاستمرار في تقنين وضع اليد أو الوحدة السكنية البديلة بالرويسات.

وأوضح المحافظ، إلغاء بند "ألا يكون المتقدم من العاملين بالدولة هو أو زوجته" في الحكومة، القطاع العام، الإدارات المركزية، الشرطة أو القوات المسلحة، خدمات المحافظة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة