أخبار

القباج: تدخلات "التضامن" والجمعيات الأهلية لمواجهة جائحة كورونا بلغت 2 مليار جنيه

13-12-2020 | 14:14

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن حجم التدخلات لمواجهة جائحة كورونا وتداعيتها من قبل وزارة التضامن والجمعيات الأهلية بلغت 2 مليار جنيه.


جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك تحت عنوان « تفعيل دور الشراكة بين منظمات العمل الأهلي والمنظمات الحكومية في التصدي للمشكلة السكانية وجائحة كورونا»، الذى شهد مشاركة الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التعاونية والدكتور مجدى عاشور ممثلًا عن دار الإفتاء، والأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، والدكتور مجدي عاشور ممثل دار الإفتاء، والدكتور عاشور عمري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار.

وأضافت القباج: لم نكن نواجه تداعيات الجائحة فقط وإنما كنا نحاول أن نحمي من التوسع فى الإصابة، مشيدة بدور الجمعيات الأهلية في هذا الصدد.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن كان يتم تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا فيها، وكان يتم تعقيمها بحرص.

وأردفت أنه طوال جائحة كورونا توفى 4 أشخاص من المسنين في مؤسسات الرعاية وطفل واحد وكانت وفاته بسبب مضاعفات أخرى بجانب إصابته بكورونا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة