Close ad

مجلة «الأهرام الزراعي» ترصد أهم استعدادات وزارة الزراعة المبكرة لموسم شتوى ناجح

9-12-2020 | 19:27
مجلة «الأهرام الزراعي ترصد أهم استعدادات وزارة الزراعة المبكرة لموسم شتوى ناجحلوجو الأهرام الزراعي
هويدا عبد الحميد

تناولت مجلة "الأهرام الزراعى" بعددها الشهرى الصادر عن نوفمبر الماضى خلال ملف أعدته حول كيفية استعدادات وزارة الزراعة مبكراً لموسم شتوى ناجح، وأشارت خلاله إلى أن توفير التقاوى والأسمدة كلمة السر لاستعدادات الموسم الشتوى.

موضوعات مقترحة

كما رصد الملف مخاوف الفلاحين قبل بدء موسم الشتاء نتيجة نقص المستلزمات وارتفاع أسعار الخدمات، فضلاً عن 7 توصيات لتحقيق الحصاد الأمثل للقمح، بالإضافة إلى خطط طموحة لمضاعفة إنتاجية البقوليات الشتوية.

وتطرق تقرير عن البورصة السلعية كحل أخير لمعضلة تسويق السلع الزراعية والتصدى لاحتكار التجار وتقليل حلقات التداول الأمر الذى ينعكس بشكل إيجابى على خفض الأسعار للمستهلك، وهذا لا يتحقق فى السلع الغذائية فقط بل سيشمل السلع غير الغذائية أيضاً كالحديد والذهب والقطن.

ورصدت "الأهرام الزراعى" خلال حوار مع أستاذ بالأكاديمية الصينية للطب والعلوم كيفية الاستفادة من العودة إلى الطبيعة للحفاظ على صحة الجسم وتعزيز الذاكرة.

كما تناولت "الأهرام الزراعى" خلال أبوابها الثابتة عدة موضوعات متنوعة، فعلى سبيل المثال تطرق "الميكنة" إلى تصنيع ثلاجة صديقة للبيئة باستخدام الطاقة الشمسية.

كما رصد "أبحاث وابتكارات" ابتكار آلة إلكترونية ذكية لبيع الخضراوات والفاكهة، وماكينة حفظ الخضراوات والفاكهة بالأوزان والبلازما.

أما "الزراعة×البرلمان" فقد تناول تصريحات النواب على أهم الأحداث بمصر والقارة السمراء.

ولمحبى تربية الحيوانات الأليفة والأسماك تطرق "الأليف" إلى أهم المعلومات الخاصة بالببغاء الإفريقي "الزنجبارى" ، وسمكة "الباربوا"، ولسلامة قراءها قدمت خلال "العيادة الخضراء" أهم النصائح لتفادى حدوث نزلات البرد والأنفلونزا من خلال تناول الموز والتفاح والأناناس.

ولعشاق الزراعة فى المنزل، تناول "حديقة فى منزلك" كيفيفة الزراعة والعناية بنبات " السيكلامين" أو المعروف بـ"بخور مريم"، كما رصد "الاستثمار الزراعى" أهم الأحداث الخاصة بالمال وأعمال الاستثمار الزراعى والصناعي وحجم الصادرات فى عدة قطاعات.

وحرصاً من "الأهرام الزراعى" على التفاعل مع متابعيها، قدم "الفيسبوك الزراعى" 10 نصائح لحماية المحاصيل من القواقع والبزاقات، هذا بالإضافة إلى "الأجندة الزراعية" الذى يتناول كيفية رعاية حيوانات المزرعة وحاصلات الخضر والنباتات الطبية والعطرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة