رياضة

تفاصيل ورشة عمل مكافحة الفساد الرياضي

9-12-2020 | 15:35

ورشة عمل مكافحة الفساد الرياضي

راجح الممدوح

انطلقت فعاليات ورشة العمل لمكافحة الفساد في الوسط الرياضي تحت إشراف هيئة الأمم المتحدة، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بدعم من اللجنة الأوليمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على مدى يومي التاسع والعاشر من ديسمبر الجاري.


وألقت الورشة الضوء على فضائح الفساد المدوية التي وقعت مؤخرًا على أن تناول مسألة الفساد في الرياضة لايؤثر على الأطراف المعنية المشتركة في الرياضة فحسب وإنما يفوض ما للرياضة من إمكانات وفرص ودورها في تحقيق التنمية المستدامة والغايات المنصوص عليها في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ولطالما بذلت مصر مجهودًا كبيرًا في محاربة الفساد والتي هي ضمن أولوياتها تماشيًا مع الاتفاقات المنصوص عليها بالأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وجاءت أهداف ورشة العمل من أجل إذكاء الوعي بأنواع مخاطر الفساد التي تتعرض لها الرياضة مع التركيز على التلاعب في المسابقات الرياضية.

وتعمل الورشة على تسيير تبادل المعرفة وتعزيز التعاون بين جهات إنفاذ القانون والسلطات المعنية بالعدالة الجنائية ومكافحة الفساد والهيئات الرياضية والأطراف المعنية بذات الصلة لتناول هذه القضايا الشاملة.

وبنهاية هذه الورشة يكون لدى المشاركين فيها نظرة عامة على أنواع الفساد التي تؤثر على الرياضة بوجه عام كما سيكون هناك فهم أفضل للمخاطر التي يفرضها التلاعب في المسابقات الرياضية على الرياضة.

كما سيكون هناك أمثلة واضحة على تطوير تدابير التخفيف من أثر مخاطر الفساد في الرياضة وبتفعيل هذه التدابير وإمكانية الوصول إلى الأدوات اللازمة لذلك.

ومع نهاية الورشة سيكون هناك أمثلة على الممارسات الجيدة القائمة وسبل تعزيز التعاون لاكتشاف مخاطر الفساد في الرياضة ومنعها ومعاقبة مرتكبيها.

وتشمل قائمة المستفيدين من ورشة العمل الممثلين عن الحكومة والهيئات الرياضية وغيرها من الأطراف المعنية ذات الصلة بما في ذلك أفراد القطاع الخاص والوسط الأكاديمي.

وتشمل أيضا قائمة المستفيدين الرئيسيين من ورشة العمل ممثلين وزارتي الداخلية والعدل والوكالات الحكومية ذات الصلة والهيئات الرياضية بما في ذلك ممثلون عن جهات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية ووحدة التحريات المالية والقضاة ووكلاء النيابة وهيئة مكافحة الفساد واللجنة الأوليمبية الوطنية والاتحادات واللجان الوطنية المعنية بكرة القدم.


جانب من ورشة العمل


جانب من ورشة العمل


جانب من ورشة العمل

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة