محافظات

بيان إحصائي.. «السواح» يتفوق على «قرطام» في لجنة 37 بالبساتين

8-12-2020 | 23:39

جانب من الفرز - أرشيفية

مصطفى عيد زكي

كشف بيان إحصائي، أن عدد الناخبين الذين ألدوا بأصواتهم في اللجنة رقم 37 بمدرسة عثمان بن عفان بدائرة البساتين ودار السلام في محافظة القاهرة بجولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بلغ 210 ناخبين من بين 4876 ناخبًا.


وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 186 صوتًا صحيحًا، مقابل 24 صوتًا باطلا.

وحصل المرشح علي عبدالونيس السواح على 105 أصوات، متفوقا بـ24 صوتًا على منافسه أكمل قرطام الذي حصل على 81 صوتًا.

وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50)، وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 13 محافظة، هي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

فيما أجريت جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل، ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية يوم 14 ديسمبر الجاري.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي تجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة، وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة