[x]

رياضة

ماذا قدم «موسيماني» و«العشري» مع الأهلي والطلائع قبل مواجهة الليلة؟

5-12-2020 | 17:23

بيتسو موسيماني وطارق العشرى

راجح الممدوح

تتجه أنظار الساحرة المستديرة في مصر الثامنة مساء اليوم السبت نحو ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية لمتابعة نهائي بطولة كأس مصر الذي سيجمع بين الأهلي و طلائع الجيش .

قبل اللقاء المرتقب، لم يهزم المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع النادى الأهلي منذ قيادته فنيا خلفا للمدرب السويسري رينيه فايلر الذي رحل بتهاية عقده مع القلعة الحمراء.

تغلب «موسيماني» في كل المواجهات التي قاد فيها الأهلي، وحصد الدوري الممتاز المنقضي برصيد 89 نقطة بالمركز الأول، وحقق فوزين في قبل النهائي الإفريقي في اختبار صعب أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي بالفوز عليه ذهابا وإياباً بمجموع اللقاءين، ليحصد اللقب الإفريقي التاسع على حساب المنافس التقليدي نادى الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وفي المقابل، يدخل المدرب طارق العشري المدير الفني ل طلائع الجيش لقاء اليوم بحسابات مختلفة بعدما أنهي الدوري الممتاز في الموسم المنقضي برصيد 41 نقطة بالمركز الثاني عشر وحقق نتائج جيدة مع توليه المسئولية الفنية للفريق العسكري .

وأقصي طلائع الجيش نادى الزمالك بالدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بالفوز عليه بثلاثية مقابل هدف في مباراة شهدت التفوق من البداية لصالح الطلائع الذي تقدم على الفارس الأبيض بفضل أقدام لاعبه الأيسر أحمد سمير الذي هز شباك الزمالك مرتين في اللقاء الذي سجل فيه شيكابالا هدفا رائعا للمرة الثانية على التوالي لكن يعود «سمير» من ضربة جزاء ثم عمرو مرعي من متابعة لتسديدة قوية ينهي بها آمال وطموحات لاعبي الزمالك ليتأهل الطلائع لمواجهة المارد الأحمر في النهائي على البطولة الأقدم محليا في تاريخ الكرة المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة