Close ad

تعرف على حقيقة نقل 33 مصابا بفيروس كورونا من بورسعيد لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية

5-12-2020 | 02:16
تعرف على حقيقة نقل  مصابا بفيروس كورونا من بورسعيد لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيليةالهيئة العامة للرعاية الصحية
عبدالله الصبيحي

نفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، ما تردد عن نقل 33 مصابًا بفيروس كورونا من مستشفى مبرة بورسعيد لمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الاسماعيلية.

موضوعات مقترحة

وقالت في بيان، إنها خصصت مستشفيي "المبرة و الحياة بورفؤاد" في محافظة بورسعيد، للتعامل من خلالهما مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا داخل المحافظة، وتقديم كامل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وأشارت إلي أن هيئة الرعاية الصحية هناك تنسيق كامل بين مستشفياتها في التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل التصاعد المستمر في أعداد المصابين، وذلك وفق سيناريوهات معدة مسبقا، تتناسب مع السعة التشغيلية للمستشفيات.

وأكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية أن هناك تنسيقًا كاملًا مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمة بوزارة الصحة والسكان فيما يتعلق باستقبال وتوزيع الحالات المصابة بفيروس كورونا سواء من داخل بورسعيد أو خارجها.

وقالت: "في إطار أعمال التطوير القائمة في مستشفي حميات بورسعيد وتؤكد الهيئة العامة للرعاية الصحية أنها تضع نصب أعينها حياة المرضى وصحتهم أولا وتعمل جاهدة بكافة أطقمها الطبية والإدارية لخدمتهم خاصة في ظل هذا الظرف الصحي الدقيق بمصر والعالم".

وتهيب الهيئة العامة للرعاية الصحية بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من صحة ما يتم تداوله سواء من المؤسسات الإعلامية أو مواقع التواصل الاجتماعي لأخبار مضللة من شأنها إثارة البلبلة بين المواطنين، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات بكل حزم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: