[x]

عرب وعالم

مي بنت محمد تبدأ أولى جولاتها الرسمية لدعم ترشيحها لمنصب أمين عام منظمة السياحة العالمية من مصر

4-12-2020 | 19:14

جانب من اللقاء

عصمت الشامي

بدأت الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، جولتها للقاء كبار المسئولين بعد ترشيح اسمها من قبل مملكة البحرين لمنصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالميّة (UNWTO).

وجاءت الانطلاقة من جمهورية مصر العربية، حيث التقت بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، كما التقت وزير السياحة والآثار المصريّ الدكتور خالد العناني، وذلك بحضور هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وكانت مملكة البحرين قدّمت ترشيح مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، لمنصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO)، عاكسة بذلك المنجزات العديدة التي حققتها في مجال صناعة السياحة المستدامة وتعزيز العلاقة ما بين السياحة والثقافة من أجل تحقيق الازدهار والتنمية.

ويأتي هذا الترشيح في ظل تحديات كبيرة تواجه مختلف القطاعات في الدول حول العالم ومن بينها قطاع السياحة، حيث قدّمت رؤيتها وإستراتيجيتها المكونة من سبعة محاور للنهوض بهذا القطاع الحيوي عالمياً، مع التركيز على تفعيل دوره في تحقيق للتنمية والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة (SDGs).

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة