ثقافة وفنون

مني زكي تحكي تفاصيل رحلتها وحبها لصناعة السينما

4-12-2020 | 18:16

النجمة منى زكي

سارة نعمة الله

روت النجمة منى زكي، تفاصيل رحلتها وحبها لصناعة السينما والعمل بها، حيث قالت إنها بدأت في عمر الحادية عشر في المدرسة عندما كانت تقف خلف الكواليس، ثم طالبوها بالصعود وإلقاء جملة بدلًا من طالبة آخرى حينها شعرت بالخجل بعد ضحك الجمهور عليها.

وآضافت زكي خلال ندوة تكريمها بمهرجان "القاهرة السينمائي" المقامة حاليًا، "بعد هذه التجربة بطلت أشارك في أي حاجة ثم حضرت إلى مصر وانا عندي 13 سنة حينها أبلغتني والدتي بمسابقة أعلن عنها الفنان محمد صبحي لاكتشاف الوجوه الجديدة، وبعد ذهابي قاموا بالنداء علي وقالوا لي "محضرة حاجة" فأجابت بالنفي فطلبوا مني العودة في اليوم التالي بعد أن أكون حضرت مشهد.

وتابعت: "بالفعل ذهبت وقدمت المشهد لكني كان لدي مشكلة في التحدث بالعربية، وبعد انتهائي من المشهد قال لي (انتي هتبقي كويسة.. أنا بس هركز في الكلام العربي بالمصري ازاي تتعلمي تنطقي العربي بطريقة مصرية تبقي قريبة من الناس)، وأول ما بدأت بروفات وإعداد الممثل بدأت أكتشف في نفسي مهارات لم أكن أعرفها بعدها اتسحرت والنداهة ندهتني".

واستكملت "كنت بتفرج على مسرحيات من وانا صغيرة، وكنت بجيب شرايط الفيديو بتاعة زمان واتفرج على مسرحيات عربي، وهذا كانت الخيط الأساسي الذي بدأت منه عندما حضرت إلى مصر، والحقيقة أن السينما هي لحظات تبهرني ازاي بتشوفي شخصيات حقيقية وتعيشي معها كل لحظة، لذلك عندما بدأت التمثيل عرفت معنى "ازاي تعيشي هذه اللحظات".


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة