[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

ننشر تفاصيل التقديم لعدادات الكهرباء الكودية

3-12-2020 | 23:13

العدادات الكودية

سارة امبابي

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إنه تمت الموافقة على مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودي ة.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج " مساء دى ام سي "، المذاع عبر شاشة "DMC"، أن التقديم لهذا الطلب مجانى، وتركيب العداد يكون على حساب المشترك ويكون بنفس الصورة القانونية.

وأشار إلى أن التقسيط وارد، ويكون على مدار عامين، وأن الشخص الذي لم يلتزم سيتم توقيع عقوبة سرقة التيار الكهربائي عليه، مؤكدا أن الممارسة عبارة عن محضر وبعد ذلك يتم التصالح، ويُدفع مبلغ مالى مقابل الخدمة، ولفت إلى أن الغرامة تصل لـ 100 ألف جنيه أو 200 ألف، وإحالة للنيابة.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودي ة لتنتهي بنهاية ديسمبر 2020، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء، مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية ديسمبر 2020، وذلك لتمكين كافة المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه الإلكترونية الموحدة، لخدمات الكهرباء.

وجدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية تلقت أكثر من 930 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودي ة لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,2 مليون وحدة .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة