[x]

أخبار

مايا مرسي: هناك قوانين لصالح المرأة منها تجريم التنمر وسرية بيانات المجني عليهن بالتحرش |صور

3-12-2020 | 22:53

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

هايدي أيمن

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، أن هناك العديد من التشريعات والقوانين الصادرة لصالح المرأة مما يعكس حرص وزارة العدل على حماية حقوق المرأة واحترامها.


وقالت الدكتورة مايا، في تصريحات لها، إن آخر هذه التشريعات والقوانين هو النص على عدم الكشف عن بيانات المجني عليهن فى جرائم التحرش والعنف وهتك العرض وإفساد الأخلاق، مضيفة أنه لأول مرة صدر قانون بتجريم وتعريف التنمر وأشكاله والتي تشكل خطرا على المجتمع ككل وعلى المرأة والفتاة بصفة خاصة باعتبارهما الأكثر عرضة للعنف.

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة ، إن كل التشريعات والقوانين التي جاءت لصالح المرأة تأتي تماشياً مع توجهات الدولة المصرية بدعم ومساندة المرأة المصرية، مضيفا أن هناك استمرارا لتمكين المرأة القاضية بالمناصب العليا.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات التدريب التفاعلى الأول من نوعه الذي نظمه المجلس القومي للمرأة ، اليوم الخميس، بالشراكة والتعاون مع قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل وهيئة النيابة الإدارية بعنوان "مهارات وفنون التواصل والقيادة والإدعاء أمام المحاكم التأديبية "، بحضور كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس والمستشار عمر مروان وزير العدل والمستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة الرقابة الإدارية.


جانب من الفعاليات

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة