أخبار

ختام فعاليات "مهارات وفنون التواصل والقيادة والادعاء أمام المحاكم التأديبية" للقومي للمرأة وزارة العدل| صور

3-12-2020 | 22:38

ختام فعاليات مهارات وفنون التواصل والقيادة والادعاء أمام المحاكم التأديبية للقومي للمرأة وزارة العدل

هايدي أيمن

اختتمت اليوم فعاليات التدريب التفاعلى الأول من نوعه الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة والتعاون مع قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل ب وزارة العدل وهيئة النيابة الإدارية بعنوان "مهارات وفنون التواصل والقيادة والادعاء أمام المحاكم التأديبية "، بحضور كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس والمستشار عمر مروان وزير العدل والمستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة الرقابة الإدارية.


واستهدفت الفعاليات تدريب نقل خبرات عدد من عضوات هيئة النيابة الإدارية، واستمرت على مدار يومين.

حيث عبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ فخرها وسعادتها اليوم بوجودها داخل " وزارة العدل " حصن العدالة المصري، موجهة الشكر والتقدير للمستشار عمر مروان وزير العدل لدعمه ومساندته الدائمة لقضايا المرأة ورعايته لحقوقها، آخرها المبادرة المميزة للغاية التي اتخذتها الوزارة الأيام القليلة الماضية بإضاءة محكمة الأسرة بحلوان ومحكمة الأسرة بالزيتون باللون البرتقالي، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، وهو ما يؤكد حجم التقدير والاحترام التي تحظى به المرأة من الوزارة.

وأضافت رئيسة المجلس أن لقاء اليوم يتزامن مع حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي يطلقها المجلس كل عام وتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات، التي تستهدف نشر التوعية بهذه القضية المهمة، لافتة إلى أن المجلس المجلس يولي اهتماماً كبيراً بمناهضة العنف ضد المرأة.

وأكدت أهمية لقاء اليوم لأنه يستهدف عضوات هيئة النيابة الادارية، قائلة تلك الهيئة التي نكن لها كل التقدير والاحترام حيث تعد أحد أعمدة السلطة القضائية فى مصر .

وأكد المستشار عمر مروان ثقته التامة بحرص عضوات النيابة الإدارية على الاستفادة من مثل هذه الدورات لتنمية مهاراتهن مما يساهم فى رفع قدراتهن ويدعم دورهن فى أداء مهامهن القضائية، معربا عن أمنياته لهن بدوام التوفيق فى أداء رسالتهن السامية فى رفعة شأن المرأة المصرية فى مختلف المجالات.

وأعرب المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية عن سعادته لهذه الشراكة المتميزة وعن خالص شكره للمجلس القومى للمرأة ول وزارة العدل لرعايتهم هذا التدريب المهم لعضوات هيئة النيابة الإدارية، مؤكدا فخره بالدور المهم لعضوات الهيئة، وأنهن أثبتن جدارة وكفاءة في كافة المهام التى توكل إليهن.

ويذكر أن التدريب التفاعلى تناول موضوعات قضائية وقانونية وإدارية منها التدريب على الادعاء أمام المحاكم التأديبية وتنمية المهارات الإدارية والذاتية لعضوات النيابة وزيادة خبراتهن المتصلة وفنون التواصل والقيادة والقدرة على اتخاذ القرار والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، والإستراتيجية الوطنية لمكافحته والأبعاد القانونية والأطر التشريعية الوطنية لجرائم العنف ضد المرأة .


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة