Close ad

مصطفى الفقى يتحدث عن مصر الحضارة الملهمة ومواجهة التحديات | صور

3-12-2020 | 22:19
مصطفى الفقى يتحدث عن مصر الحضارة الملهمة ومواجهة التحديات | صورالدكتور مصطفي الفقي في ندوة بعنوان ماذا يدور حولنا بجامعة حلوان
أيمن برايز

أقيم بقاعة الاحتفالات بمجمع الثقافة والفنون بجامعة حلوان، ندوة بعنوان ماذا يدور حولنا تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان تحدث فيها المفكر السياسى د. مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية وبدأ حديثه عن مصر صاحبة الحضارة الملهمة فى العالم عبر آلاف السنين، ثم جاء محمد على باشا وقام بتأسيس مصر الحديثة وأوفد البعثات العلمية ألى أوروبا فى مجالات العلوم والثقافة، لأن التعليم والتدريب مهم لتقدم الشعوب فأحدث طفرة كبيرة فى الزراعة والصناعة وأسس واحدا من أهم الجيوش فى العالم وهو الجيش المصرى.

موضوعات مقترحة

وأكد أن مصر دولة كبيرة ومصر لا أحد يؤثر فيها ولكنها تؤثر فى غيرها والظروف فرضت علينا أمورا كثيرة منها العدوان الثلاثى وحرب 67 ثم جاء نصر أكتوبر المجيد عام 1973.

وأنهى حديثه عن مصر 2020 والحرب على الفيروسات وقال عن مصادر محايدة موثوق بها أن هناك شيئا كتب إليك ونحن لا نعلم كيف بدأ وكيف ينتهى ولكن لا يجب أن نستسلم لأن الاستسلام سيؤدى إلى الاستسلام والعزلة الإنسانية.
حضر الندوة د. أشرف رضا رئيس مجمع الفنون والثقافة، ود. حازم عطية الله محافظ الفيوم السابق ود. مهجة مصطفى مديرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة حلوان.


جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة